الهيئة الوطنية لإعلام تبدأ ثاني مراحل خطة التطوير بـ HD

الاثنين 08 ابريل 2019 | 08:44 مساءً
كتب : ايمان عبد النور

تستعد الهيئة الوطنية للإعلام، لبدء المرحلة الثانية من خطة التطوير والذي بدأت في يناير 2018 على شاشة القناة الأولى، وذلك من خلال إلغاء جميع برامج القناة وبدء البث بمجموعة جديدة، كما تم تحويل البث من نظام SD وهو النظام السائد فى جميع قنوات ماسبيرو منذ أنشاءه فى الستينات، حيث تم تحويل تردد القناة إلى نظام ديجيتال HD.

وأوشك قطاع الهندسة الإذاعية، على الانتهاء من التجهيزات الأخيرة لإطلاق قناة "النيل لأخبار" بنظام HD، حيث تم تطوير استوديو "5" التابع لقناة النيل للأخبار، كما سيتم رفع كفاءة الاستوديو والاستفادة من المميزات العديدة فيه بما يتفق مع طبيعة المحطة الإخبارية، وتم التطوير بالتنسيق مع ميرفت حسن رئيس قطاع الهندسة الإذاعية، والقطاع الاقتصادى برئاسة أمل الجندى، الذى ضخ الأموال اللازمة لعملية الإحلال والتجديد.

ومن المقرر أن تدخل القناة "الفضائية المصرية" المرحلة الثالثة للتطوير فى مايو المقبل، حيث يتم حاليا تجهيز استوديوهات القناة بعدد من الأجهزة الفنية الجديدة التى تعمل على نظام HD.

ومن المقرر أن يتم تطبيق نفس الوضع أيضًا على قناة "النيل للرياضة" التي ستقوم ببث مباريات "الأمم الأفريقية" على البث الأرضي المخصص لها بعد تغيره من نظام SD إلى نظام HD.

ومن جهته أعلن حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، فى بيان له أن الهيئة تعمل حاليا على ملف "البث الرقمي" الذي من المتوقع أن يشكل نقلة كبيرة للغاية في ماسبيرو، وتصوير البطولة الأفريقية، كما أنه يتم حاليا التعاقد لشراء سيارات الإذاعة الخارجية الإضافية اللازمة.