"انتصار أم انكسار".. عنوان الجولة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز "ب"

الاربعاء 10 ابريل 2019 | 02:32 مساءً
كتب : أحمد عصام

تنطلق في الثالثة من عصر غد الخميس منافسات الجولة الخامسة والعشرون وقبل الأخيرة لدوري القسم الثاني الممتاز ب في الثلاث مجموعات الصعيد , القاهرة والقناة , بحري حيث تشهد اللقاءات منافسة شرسة من أجل الصعود لدوري الأضواء والشهرة أو الهروب من مستنقع الهبوط للقسم الثالث .

المجموعة الأولي " الصعيد "

باتت معالم المنافسة في هذه المجموعة واضحة أكثر بعدما حسم أسوان الصعود رسميا للدوري الممتاز أ الأسبوع الماضي بالفوز علي النصر للتعدين بهدفين لهدف في الجولة الرابعة والعشرون , ليصل للنقطة 25 بفارق 6 نقاط عن بني سويف الوصيف والذي ظل يصارع حتي الجولة الماضية .

أما علي صعيد الهبوط فقد هبط رسميا تحرير أسوان ومركز شباب ملوي والوليدية ويتبقي فقط تحديد الفريق الرابع من بين الفيوم والنصر للتعدين فيما دخل الألمونيوم وطهطا وسوهاج في دائرة الامان .

ويستضيف أسوان نطيره ديروط بينما يحل ناصر ملوي ضيفا علي ألمنيا فيما يواجه بني سويف فريق النصر للتعدين ويصطدم سوهاج بالفيوم والألمونيوم مع تليفونات بني سويف والوليدية مع تحرير أسوان .

المجموعة الثانية " القاهرة والقناة "

تعتبر هذه المجموعة هي الأكثر إشتعالا في منافساتها عن غيرها خيث من المحتمل أن يؤجل حسمها إلي الجولة الأخيرة وقد يحسمها المواجهات المباشرة إذ أصبحت المنافسة تنحسر بين إف سي المتصدر والأقرب للصعود برصيد 50 نقطة بينما يأتي خلفه كلا من سيراميكا والترسانة برصيد 47 نقطة والقناة في المركز الرابع بـــ46 نقطة .

في نفس السياق تشتعل مبارايات الهروب من القاع بعدما هبط رسميا أبي صقل ودمياط بينما تنحسر المنافسة علي الهروب من مقعدين الهبوط المتبقيان بين بورتو السويس والشمس والزرقا ومنتخب السويس.

وتعتبر مواجهة النصر والترسانة هي الأبرز بين مواجهات المجموعة وتأتي خلفها الشمس وبورتو السويس بينما يلتقي إف سي مصر نظيره منتخب السويس أما سيراميكا فيكون علي موعد مع مواجهة جمهورية شبين فيما يلتقي أبي صقل مع المربخ وبستضيف كوكولا فريق الزرقا بينما يحل القناة ضيفا علي دمياط .

المجموعة الثالثة " بحري "

تعد مجموعة بحري هي الأكثر إثارة إذ يحتل طنطا صدارة المجموعة برصيد 46 ويأتي خلفه الرجاء والأوليمبي وبلدية المحلة وأبوقير للأسمدة وألعاب دمنهور بنفس الرصيد 41 نقطة ويبقي لأبناء السيد البدوى الخروج ولو بالتعادل لينهي الخلاف ويصعد رسميا .

أما في الهروب من الهبوط فهبط رسميا مركز شباب تلا وسيدي سالم والجزيرة بمطروح بينما يتنافس للهروب من علي المقعد الأخير كلا من كفر الشيخ والحمام وفاركو .

وتضم مواجهات الجولة في المجموعة المنصورة مع بلدية المحلة ودمنهور أمام كفر الشيخ والجزيرة يواجه الرجاء وأيوقير يصطدم مع فاركو أما الأوليمبي يلتقي تلا فيما يلتقيان سيدي سالم وطنطا فيما يستضيف غزل المحلة فريق دمياط .

اقرأ أيضا