حافظى على بشرتك فى الصيف بأقنعة طبيعية

الخميس 11 ابريل 2019 | 04:58 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تتفوق دائما الأقنعة الطبيعية في جميع الأوقات لتثبت فعاليتها في الحفاظ على جمال البشرة والحفاظ على الشباب ومحاربة الشيخوخة وأيضا ترطيب الجلد.

وتقدم خبيرة التجميل " مها سامى" مجموعة من الأقنعة التي تعتمد على المكونات الطبيعية، منها الفحم ، الشيكولاتة ، العسل الأبيض، لتظهر النتيجة مبهرة وتفوق كل التوقعات، وخلال فصل الصيف يمكن الاستعانة بالأقنعة التالية :

- قناع العسل بحبوب اللقاح :

هذا القناع يعمل على محاربة شيخوخة البشرة، فهو يمتص عوامل التأكسد والسموم من البشرة التي تسبب الشيخوخة ، ويترك الجلد لامعا نضرا بدون تجاعيد ويكون عبارة عن خلط نصف ملعقة من حبوب اللقاح مع العسل الأبيض وتفرد على البشرة .

- قناع الفحم والطين وزيت الورد

نقوم بطحن قطعة صغيرة من الفحم الطبي وخلطها مع ملعقة من ماء الورد، ملعقة من زيت الورد ، 3 ملاعق من الطين المغربي ويفرد القناع على البشرة ويترك ليجف ليترك البشرة نضرة خالية من الحبوب و البثور السوداء بالوجه والأنف كما أن جميع المكونات مضادة للاكسدة، وتقلل المسام الواسعة بالبشرة.

- قناع الشيكولاتة مع زبدة الشيا والعسل

مكونات هذا القناع تساعد على إصلاح خلايا البشرة ، وتمنع حدوث أضرار التعرض لأشعة الشمس ، وذلك لأن الشكولاتة غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، وتساعد على إبطاء شيخوخة البشرة ، وتعالج حب الشباب وتحسن ملمس ، نقوم بإذابة قطعة من الشيكولاتة وخلطها مع نصف ملعقة من زيدة الشيا والعسل الأبيض ، تخلط جيدا حتى تتحول إلى خليط كريمي وتفرد على البشرة وتزال بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا