ليفربول "صلاح" في مهمة صعبة أمام تشيلسي لتأمين صدارة البريميرليج

الاحد 14 ابريل 2019 | 10:32 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يستضيف فريق ليفربول نظيره تشيلسي، في مباراة نارية، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الـ 24 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

ويسعى فريق ليفربول لتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاثة، من أجل الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي، خاصة في ظل الصراع والمنافسة الشرسة بين الريدز ومنافسة مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ويأمل تشيلسي للفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل الحفاظ على مركزه في المربع الذهبي، والمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا بفارق نقطتين على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما يحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 66 نقطة.

وفي سياق متصل، يمني النجم الدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول، النفس بتسجيل الأهداف في مواجهة اليوم، من أجل الحفاظ على لقب هداف البريميرليج للمرة الثانية على التوالي.

ويحتل محمد صلاح المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج برصيد 18 هدفًا، خلفا لسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل 19 هدفًا.

وتشهد المباراة المواجهة الأولى بين محمد صلاح وجماهير تشيلسي منذ واقعة العنصرية التي تعرض لها من جانب بعض مشجعي "البلوز" الخميس الماضي بالتشيك، بعدما قاموا بترديد هتافات عنصرية وعدائية ضد النجم المصري، مما أثار غضب الصحافة الإنجليزية وناديا ليفربول وتشيلسي.

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في مباراة ليفربول وساوثهامبتون الأخيرة في الدوري، بعد تسجيله الهدف الثاني في المباراة الذي انتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبات الفرعون المصري أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 50 هدفًا بالبريميرليج، في 69 مباراة خاضها بقميص الريدز.

اقرأ أيضا