التاريخ لا يكفي.. "الشمس والزرقا" من يخطف بطاقة البقاء في الجولة الأخيرة

الاربعاء 17 ابريل 2019 | 02:10 مساءً
كتب : أحمد عصام

قد ينسي الجمهور البرتقالي في الشمس أو عشاق "زعيم دمياط" نادي الزرقا كل التاريخ الذي سطره هؤلاء و ا مضي وربما يأتي مساء الغد مملوء بالحزن على أحدهم وجمهوره، فجمهور الأندية الشعبية لا يرحم من يتهاون في الحفاظ واللعب من أجل الكيان.

الأمور أصبحت معقدة هنا في الشمس أحد أكبر الأندية الشعبية الموجود في حي مصر الجديدة إذا كتب لفريقها الهبوط فقد يكون هو اليوم الأصعب علي الشمساوية.

في الجولة السادسة والعشرون والأخيرة من الممتاز "ب" يكون الشمس علي موعد مصيري يجمعه مع نظيره النصر القاهري في ديربي مصر الجديدة المقام علي ملعب المركز الأوليمبي بالمعادي بسبب إغلاق ملعب الشمس والنصر لدخولهم ضمن ملاعب بطولة الأمم الأفريقية ويحتاج البرتقالي للفوز واقتناص الثلاث نقاط بالإضافة إلي هزيمة الزرقا.

من الناحية الأخرى فإن "زعيم دمياط" نادي الزرقا هو الآخر في موقف لا يحسد عليه حيث الجمهور الدمياطي الذي يعلق آماله بشدة على "الزعيم" في البقاء بعدما هبط الممثل الأول دمياط رسميا للدرجة الثالثة.

أصبح الفريق الدمياطي مطالب بالفوز وحصد الثلاث نقاط لضمان البقاء لكن الموقف قد يكون صعب للغاية حيث تجمعه مواجهة ثقيلة حينما يستضيف الترسانة صاحب المركز الرابع برصيد 48 نقطة والذي قد تكون فرصته ضعيفه في الصعود للدوري الممتاز هذا الموسم.

وكان الفريق قد وقع في فخ التعادل السلبي في الجولة الماضية أمام النصر، لذلك فإن الزرقا مطالب فقط بالفوز علي الترسانة ويضمن بعدها البقاء دون النظر لنتيجة لقاء الشمس والنصر نظرًا لفوز الزرقا ذهابًا وإيابًا علي الشمس في المواجهات المباشرة.

اقرأ أيضا