لمع في التسعينات وخطف الأنظار في مسلسل"رحيم".. محطات في حياة محمد رياض

الخميس 25 ابريل 2019 | 06:23 مساءً
كتب : إيناس رأفت

الفنان الذى نال شهرة واسعة وأصبح فتى أحلام بنات التسعينات بسبب وسامته، وأدواره الهادئة وأدائه الراقى فى جميع أعماله الفنية، هو النجم محمد رياض الذى ولد فى 25 أبريل عام 1970م فى القاهرة، والذي يحل علينا اليوم ذكرى ميلاده، حيث تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية ومن ثم بدأ مشواره الفنى.

أعماله

بدأ أولى خطواته الفنية، من خلال مشاركته فى الجزء الرابع من مسلسل "ليالى الحلمية"، ثم العمل الدرامى الذى كان نقطة انطلاقة حقيقية له، كما نال شهرة واسعه من خلال الدور الذي جسده في مسلسل"الضوء الشارد" أمام الفنانة منى زكى، كما شارك فى العديد من المسلسلات وحقق بهم نجاحا باهرا، وكان أشهرها: "امرأة من زمن الحب، العائلة، أرابيسك، التوبة، كفر دلهاب، وأميرة فى عابدين، الضوء الشارد، لعبة إبليس، رحيم".

زواجه

تزوج رياض من الفنانة رانيا محمود ياسين ابنة الفنان محمود ياسين والفنانة شهيرة، وتعرف عليها من خلال عملهما فى مسرحية "الإخوة الأندال"، ونشأت بينهما علاقة صداقة تطورت لتصبح قصة حب، ولم يكتف بالتمثيل فقط بل يمتلك الآن شركة إنتاج سينمائى وأنتج فيلمى "اطلع بره، حفل زفاف ".

آخر اعماله الفنية

قدم مؤخرًا الفنان محمد رياض مجموعة أعمال زادت من شهرته الفنية أكثر واكثر وكان آخر اعماله الفنية مسلسل"رحيم" بمشاركة النجم ياسر جلال ومسلسل الأب الروحي.