الترجي التونسي يصطدم بـ "مازيمبي" في مباراة نارية بنصف نهائي دوري الأبطال

السبت 27 ابريل 2019 | 10:06 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يستضيف فريق الترجي التونسي نظيره مازيمبي الكونغولي، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت، على ملعب "رادس"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تعد مباراة اليوم بين الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي هي المباراة الثانية التي يلتقي فيها في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، حيث كانت المباراة الأولي في عام 2012، وتعادل الفريقين سلبا في الكونغو، فيما حقق الترجي الفوز بهدف نظيف في تونس.

وشارك الترجي أمام مازيمبي 8 مباريات فى دورى أبطال إفريقيا، نجح من تحقيق الفوز في 3 مباريات، وخسر مثلها وحسم التعادل نتيجة مباراتين.

ويعتبر الترجى أكثر أندية دور المجموعات حصداً للنقاط، بعدما حصل على 14 نقطة جعلته يحتل صدارة المجموعة الثانية، كما يعد أكثر الفرق تحقيقاً للانتصارات، بعدما فاز فى 4 مباريات، فيما يمتلك أقوى خط دفاع بعدما اهتزت شباكه مرتين فقط فى 6 مباريات.

ويبحث مازيمبي عن التأهل للمباراة النهائية وحصد اللقب الخامس لدوري أبطال إفريقيا، عبر بوابة عبور الترجي التونسي بعد إقصاء سيمبا التنزاني في نصف النهائي.

وتحوم الشكوك حول غياب أنيس البدري ومحمد على اليعقوبي وحسين الربيع والنيجرى لوزوكا عن مباراة اليوم بسبب الإصابة، بينما تأكد غياب الحارس رامى الجريدى عن مباراتى الذهاب والإياب للإصابة.