تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم للمدارس المصرية اليابانية

الاربعاء 01 مايو 2019 | 07:06 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أيام قليلة، ويتم فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية، عن طريق موقعها الإلكتروني، الذي أعلنت عنه خلال الأيام الماضية، ويبدأ أولياء الأمور تجهيز الأوراق المطلوبة والمستندات للتقديم لأولادهم.

وفي هذا التقرير نرصد الأوراق المطلوبة للتقديم:

1ـ شهادة ميلاد مميكنة للطفل حديثة الإصدار "لا تزيد عن شهر".

2ـ بطاقة الرقم القومى لولى الأمر "سارية".

3ـ إثبات محل الإقامة للعنوان الحالى بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بـ 6 أشهر على الأقل فى حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت فى بطاقة الرقم القومى.

4ـ دفع مقدم المصروفات الدراسية وهو نسبة (10%) من قيمة المصروفات الكاملة.

5ـ تسدد المصروفات على الحساب الموحد للمدارس ويتم تسليم أصل إيصال السداد في حالة قبول ملف الطالب بشكل نهائي وبموجب خطاب رسمي من إدارة المدرسة بالمطالبة موجود بها رقم الحساب.

6ـ لا يحق لأى ولى أمر المطالبة باسترداد قيمة مقدم المصروفات بعد سدادها وتسليم أصل الإيصال لإدارة المدرسة تحت أي بند أو ظرف خاص بولى الأمر.

7ـ التوقيع على إقرار ولى الأمر (عدد 2 أصل نسخة لولى الأمر ونسخة للمدرسة).

8ـ فى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

تعد التجربة اليابانية في المدارس المصرية هي واحدة من أهم التجارب التعليمية الجديدة؛ لكونها تقدم تعليمًا ذا جودة عالية يتفق مع سياسة وتوجهات الدولة المصرية لتطوير منظومة التعليم، من أجل بناء أجيال قادرة على المنافسة في سوق العمل محليًا ودوليًا.

ويتم التركيز فيها على اللغة العربية باعتبارها اللغة الأولى للطالب، كما يمارس الطالب فيها أنشطة تعليمية وترفيهية تمكنه من تنمية القدرات العقلية والمهارات الحياتية لبناء جيل قادر على تحقيق متعة التعلم وهى الفهم والاستذكار وليس التلقين والحفظ.

اقرأ أيضا