مدبولى:"المصريون صنعوا ملحمة وطنية وأرسلوا رسالة ثقه فى القيادة السياسية"

الاحد 05 مايو 2019 | 11:47 صباحاً
كتب : شيماء الريس

بدأ مصطفى مدبولى كلمته فى حفل افتتاح المشروعات القومية الكبرى الرابطة بين سيناء والإسماعيلية، اليوم الأحد، تحية تقدير للشعب بسبب نجاح عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلاً: "المصريون صنعوا ملحمة وطنية وأرسلوا رسالة ثقته فى القيادة السياسية لإستكمال رحلة الانجاز".

ولفت إلى أن البداية كانت منذ إعلان ازدواج قناة السويس، وهو المشروع الذى تم تنفيذه خلال عام واحد، مؤكدًا أن سيناء شهدت تنفيذ 133 مشروعًا بإجمالى استثمارات 115 مليار جنيه، ومنها مشروع هضبة الجلالة الذى تجاوز 4 مليار جنيه.

وصرح مدبولى أن الدولة المصرية وضعت خطة لتنفيذ مشروع قومى متكامل فى سيناء يشمل عدة جوانب اقتصادية وأمنية وتنموية من خلال مجموعة من تنفيذ الأنفاق والكبارى تربط سيناء بالوطن الأم مصر.

وأشار مدبولى إلى أن الخطة التى وضعتها الحكومة تنتهى بمنتصف القرن الحالى، وتستهدف التطور الكبير الذى تواجهه مصر، لا سيما لاستيعاب الزيادة السكانية.

وأعلن رئيس مجلس الوزراءعن إنجازات المرحله بأن الحكومة نفذت 751 مشروعًا منذ منتصف 2014، شمل 21 قطاعًا، مشيرًا إلى أن الاستثمارات فى سيناء تمثل 20% من قيمة إجمالى الاستثمارات التى تم تنفيذها.

هذا وقد شارك الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

اقرأ أيضا