تعرف على الطريقة الأفضل لتجنب الصداع فى رمضان

الاحد 05 مايو 2019 | 07:32 مساءً
كتب : إسلام السايس

يعد الامتناع عن الطعام وعدم مد الجسم بالطعام فى فترة الصيام، وقلة المياه مع ارتفاع دراجات الحرارة، يصيب الصائم بالصداع من كثر الضغوط التى يواجها الشخص فى نهار رمضان.

لذلك نرصد لك فى هذا التقرير نصائح لتجنب الصداع:

النوم الجيد

عليك النوم لعدد 7 ساعات فى الليل، وأعطاء جسمك الراحة التامة التى تجعلك تقاوم ضغوط العمل، فأذا كنت تسهر فى ليل رمضان كعادة الكثير، يمكنك التغلب على هذه المشكلة أعداد طقوس الاسترخاء وقت النوم، حتى يتم إعداد جسدك وعقلك جيداً للنوم.

حافظ على رطوبة جسمك

عليك الحصول على القدر الكافى من السوائل خلال فترة الإفطار،بين أذاني المغرب والفجر، حيث أثبتت الكثير من البحوث العملية أن الحصول على قدر كافى من السوائل يساعد على تقليل خطر حدوث الصداع.

تجنب تلك الأطعمة

يتناول الصائم خلال شهر رمضان جميع أنواع الأطعمة والمشروبات، وقد يصاب الصائم بالصداع بسبب أطعمة معينه، لذلك عليك تجنب الأطعمة والمشروبات مثل المحليات الصناعية أو الأطعمة الحمضية، والتي تساهم بشكل كبير في إصابتك بالصداع النصفي.

السيطرة على التوتر

يجب عليك الأبتعاد عن التوتر والقلق الذين يعملان على أصابتك بالأجهاد الجسدى الذى يؤدى بدورة إلى الصداع ، ولعل أبرز السلوكيات المحفزة هي الضغط على الفك بسبب التوتر والتحديق والبكاء والتوتر العضلي في الوجه والرقبة والكتفين، حاول البعد عن التوتر خلال فترة الصيام والاسترخاء قدر المستطاع سواء الاسترخاء الجسدي أو العقلي.

أبتعد عن الروائح و الضوضاء

أحرضص على عدم التعرض للروائح القوية أو الضوضاء الصاخبة، والأضواء الساطعة أو الوامضة،التى تؤدى إلى الصداع، حيث يمكن ارتداء سدادات الأذن أو سماعات إلغاء الضوضاء لتوفير بيئة لطيفة خالية من الضوضاء.

اقرأ أيضا