بخطوات بسيطة تجنب العرق فى نهار رمضان

الثلاثاء 07 مايو 2019 | 11:27 مساءً
كتب : إسلام السايس

مع أقتراب الصيف يلجأ الكثيرون إلى مُزيلات الروائح ومضادات التعرق، للتخلص من مشكلة رائحة العرق الكريهة، ويعد الاعتماد فقط على مزيلات العرق للتخلص من هذه المشكلة ليس حل مرضيًا وكافي للكثير، مما يجعلهم يفكرون في استعمال طرق أخرى.

تعديل النظام الغذائي

تتسبب بعض الأطعمة فى جعل رائحة العرق كريهة مثل الثوم والبصل، نظراً لاحتوائها على عناصر ومركبات يتم إفرازها من خلال مسامات الجلد مساهمة بروائح مريعة، كذلك عليك البعد عن التوابل التى تضاعف كمية التعرق أيضا لذلك يجب الحرص على تجنب تناولها مع الاكثار من المواد الغذائية التي تنظف الجسد من الفضلات العالقة التي تساهم في زيادة الروائح.

التمارين الرياضية

بعض التمارين الرياضية تساعد على تخليص الجسد من السموم المتراكمة، حيث تضاعف التمرين لمدة نصف ساعة يومياً التعرق خلال تلك المدة، والروتين الذي يجب إتباعه بعد ذلك هو الاستحمام وغسل الملابس التي إستعملت خلال التمرين.

الإكثار من شرب الماء

رغم أن الماء تتسبب فى تعرق الجسم، إلا أنها تساعد على التخلص من السموم، ويقلل من نمو بكتيريا الأمعاء، ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يومياً ستساعدك على الحصول على جلد صحي خال من الروائح.

الوصفات المنزلية

يمكنك أستخدام الوصفات المنزلية كحل فعال مثل خل التفاح، عصير الليمون، عصير الطماطم، تساهم الطبيعة الحمضية لهذه الوصفات في قتل البكتيريا الموجودة على الجلد، بينما تصغر خواصه القابضة من فتحات المسام، وتقلل من إنتاج العرق.

اقرأ أيضا