شركة فرنسية تصنع بدلة ذكية تحمى قائد الدراجة النارية عند الصدمات

الاربعاء 08 مايو 2019 | 12:34 صباحاً
كتب : إسلام السايس

التعرض للسقوط من على الدراجة النارية، من أكثر الأمور المثيرة للقلق لقائدى الدراجات،أثناء السير على الطريق، مما قد يتسبب في تعريضهم للخطر، إلا أن شركة "Ixon" الفرنسية أطلقت سترات ذكية لحمايتهم في حالة الصدمات.

تتميز هذه السترات الذكية ، بأنها تحمل داخلها وسادة هوائية تقوم بالانتفاخ تلقائيا ،عند التعرض للاصطدام لحماية الرقبة والظهر والمعدة من التعرض للأذى.

وتمثل السترة "IX Airbag U3" طبقة حماية يمكن وضعها أسفل سترات الدراجات، حيث إنها تمنح مرتديها مستوى عاليا من الرحة بفضل صناعتها من نوعية أقمشة قابلة للتمدد.

وتكمن أهمية هذه السترة في حماية قائد الدراجة النارية من الإصابة في حالة التعرض لأي حادث أثناء القيادة، حيث إنها مزودة بنظام معلومات إلكتروني يساعد على الاستشعار بالاصطدام أو السقوط قبل وقوعه، من خلال تحليل بيانات القيادة اعتمادا على أكثر من ألف حركة لقائد الدراجة.

وتقوم هذه السترة بفتح الوسائد الهوائية في خلال 55 مللي ثانية مجرد التنبؤ بحادث ما بواسطة تحليل بيانات القيادة، حيث يتم ملؤها بـ12 لترا من الهواء المضغوط.

وتتيح بطارية السترة الذكية العمل لمدة 20 ساعة متواصلة بالشحنة الواحدة ما يتيح استخدامها أكثر من مرة.

وحددت الشركة الفرنسية سعر السترة الذكية بـ450 دولار، أما سعر وحدة تحليل البيانات التي تدعى In&box فيبلغ سعرها 450 دولارا هي الأخرى.

اقرأ أيضا