حتي لا تنخدع.. تعرف على الفرق بين الساعات الأصلية والمُقلدة

الاربعاء 08 مايو 2019 | 11:10 مساءً
كتب : إسلام السايس

ينخدع الكثير منا عند شراء الساعات اليد بين الأصلية والهاى كوبى، حيث تقوم العلامات التجارية الأصلية بحفر توقيعاتها وأختامها على خلفية الساعة أو على العقارب أو في الأجزاء الداخلية منها، ويختلف الأمر تماماً في الساعات التقليد حيث لا تحتوي على أي اسم أو توقيع على الإطلاق، كما تظهر في الساعات الأصلية على الجهة الخلفية مجموعة من التفاصيل التي تشرح مواد الصنع ومكان وساعة التصنيع.

وزن الساعة

أذا قمت بالمقارنة بين وزن الساعة الأصلية و المنسوخة تجد اختلاف، حيث تحتوي الساعة الأصلية على مكونات داخلية عالية الدقة والكفاءة، ما يجعلها أثقل وزناً من الساعة المقلدة، ويمكن إدراك الأمر بمجرد وضعها على اليد.

الخدوش البسيطة

تحرص العلامات التجارية على أن تظهر الساعة الفاخرة على أتم وجه، فمن الطبيعي ألا يعيبها أي خدش أو طباعة غير صحيحة، أو حتى عدم تناسق، حتى لو كان العيب بسيطاً في الطلاء الخارجي، وفي حال وجود أي علامة من العلامات السابقة؛ فهذا يعني أنها مزيفة أو هاي كوبي.

الزجاج الخارجي للساعة

تحتوي الساعة الأصلية على زجاج خارجى مصنوع بطريقة محدده يجعلك ترى الأجزاء الداخلية مثل العقارب والأرقام في حال النظر من زاوية محددة بصورة واضحة، حيث يكشف الزجاج جودتها بشكل واضح.

صوت الساعة وحركتها

تسير عقارب الساعات الأصلية بطريقة منتظمة، ما يولد صوت عقارب دقيقاً ومنتظماً، وهذا ينتج عن أجزاء الساعة الداخلية عالية الجودة التي تستخدم ماكينات ساعة ومحركات عالمية تُصنع خصيصاً في سويسرا.

التسلسل الرقمي

تمتلك الساعات الأصلية رقماً تسلسلياً يظهر بشكل واضح على الجهة الخلفية من الساعة كما يطبع على الصندوق الخارجي لها؛ وكل ما عليك فعله للتأكد من صحة الرقم هو الدخول على موقع الشركة وإدخال الرقم التسلسلي.

اقرأ أيضا