4 نصائح للحفاظ على هدوئك فى الصيام

الجمعة 10 مايو 2019 | 11:17 مساءً
كتب : إسلام السايس

يواجه الكثير منا خلال شهر رمضان المواقف التى تجعله يخرج عن حالته المزاجية الجيدة لحالة غضب، نظراً للتعب الذى يتعرض له مع الصيام مما يجعله ينفعل بشكل لا إرادي، وهذا مضر صحياً ونفسياً، لذلك إليك نصائح للحفاظ على هدئك طوال فترة الصيام.

تناول وجبة السحور

الشعور بالجوع والعطش فى نهار رمضان من اكثر الأشياء التى تغير مزاج الصائم، مما يجعله فى حالة غضب خلال فترة الصيام، لذلك على الصائم أن يحرص على تناول وجبة السحور فى وقت متأخر قبل الفجر، كافة أنواع العناصر اللازمة للجسم، مع تجنب الوجبات الزيتية لأن ذلك يزيد من إحتمالية إصابتك بالعطش خلال نهار رمضان.

العبادات

فى جميع الديانات تعتبر الصلاة هى الجانب المريح الذى يقرب العبد إلى ربه، مما يشعر براحة فى وقت الصلاة، وشهر رمضان، العبادات والبركات، تلك العبادات كقراءة القرأن و تلاوة الأذكار و حضور الدروس الدينية ومليء يومك بالعادات التي يحبها الله، تضفي على قلبك الكثير من الهدوء و السكينة و الحب والرحمة التي قد تذهلك .

النوم الجيد

يجب عليك أخذ قسط جيد من النوم فى ليل رمضان، حيث حذر الأطباء بشكل عام من قلة النوم التى تاثرعلى كافة أجهزة الجسم ومنها الجهاز العصبي الذي يكون على أدق من الشعرة خلال شهر رمضان الكريم بشكل خاص.

نفس بهدوء

حاول أن تتنفس بهدوء وتخرج أنفاسك بهدوء، كذلك استرخ بينما تُخرج النفس من أنفك، سيُهدئك هذا الأمر ويساعدك على التفكير بوضوح.

اقرأ أيضا