سقطات لا تنتهي بـ"دراما رمضان 2019".. و "زلزال" يحصد نصيب الأسد

الثلاثاء 14 مايو 2019 | 11:08 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

مع بداية المنافسة القوية في دراما رمضان 2019، وتعجل المخرجين و القائمين على المسلسلات التي تشترك في المارثون الرمضاني الجاري، يجعلهم يتغاضون أو تناسون بعض الأخطاء الساذجة التي قدم تمر عليهم، ولكن لا تمر على المشاهدين في عصر أصبحت السوشيال ميديا ترصد كل شيء، وقد يكون هذا الأمر مجرد خطأ عابر في العمل لكنه بالنسبة للمشاهدين كارثة فادحة، وكانت معظم تلك الإخطاء هير أخطاء راكور.

مسلسل "زلزال" بطولة محمد رمضان

وكانت أول الأعمال التي طلت علينا بمثل تلك الأخطاء هو مسلسل "زلزال" الذي يقدم بطولتة الفنان محمد رمضان، عبر شاشة قناة "dmc" الفضائية، وكان الخطاء التي شاهدتة الحلقة الأولى من مسلسل "زلزال" هو عندما توجه "محمد" ابن "حربي" محمد رمضان برفقة أصدقائه إلى الجيزة لشراء شريط محمد منير الجديد.

أخطاء إخراجية بالمسلسلات

وشاهدنا محمد استقل سيارة ميكروباص بيضاء مع أصدقائه متوجهة إلى الجيزة ،ولكنهم عندما يصلوا ينزلون من سيارة مختلفة تماما لونها أحمر.

أخطاء إخراجية بالمسلسلات

مسلسل "قمر هادي"

وشهد أيضاً مسلسل قمر هادي الذي يقدم بطولتة الفنان هاني سلامة، ويعرض بشكل يوم عبر شاشة قناة "on e" الفضائية خلال شهر رمضان الكريم، خطاء فادح لاحظه الجمهور أيضاً، هو تعرضة لحادث سير أثناء عودتة من إجازة هو وزوجتة مريم، والتي تجسد دورها الفنانة داليا مصطفى و ابنته فقدا فيه طفلتهما.

أخطاء إخراجية بالمسلسلات

وكانت السيارة التي خضعت للحادث لا تحمل محرك أي أنه لا يوجد بها محرك يساعدها على الحركة وهو ما يظهر لنا في الصور التي تعرضها لكم جريدة "بلدنا اليوم".

أخطاء إخراجية بالمسلسلات

مسلسل "هوجان"

وطل علينا أيضاً مسلسل "هوجان" الذي يقدم بطولتة الفنان محمد عادل إمام، ويعرض بشكل يومي عبر شاشة قناة الحياة الفضائية، في شهر رمضان الجاري، حيث يتمتع هوجان بقوة خارقة وطل علينا في الحلقات الأولى بالمسلسل وهو يأكل الزجاج، ولكن المخرج جعله يأكل قطعة من الثلج بدل أن يأكل الزجاج، مما جعل رواد مواق التواصل يسخرون من المشهد أثناء عرضة.

أخطاء إخراجية

مسلسل "زي الشمس"

ولم يفلت مسلسل "زي الشمس" الذي تقدم بطولتة الفنانة دنيا الشربيني، أيضاً من الأخطاء الإخراجية التي يرصدها المشاهد أثناء العرض في شهر رمضان الكريم، حيث ظهر راكور واضح في عرض أحداث الحلقة الثانية، وتعطل المصعد الذى كانت بداخله دينا الشربينى بطلة المسلسل، وأحمد السعدنى وعند خروج "دينا" إلى منزل صديقتها تغيرت ملابسها هى وصديقتها وزوجها.

أخطاء إخراجية

أخطاء إخراجية

مسلسل "زلزال"

ولم يكتفي مسلسل "زلزال" على الخطاء الواضح الذي شهدتة الحلقة الأولى من المسلسل وهو خطاء الراكور، حيث خطع منزل "حربي كرامة" الذي يجسد شخصيتة الفنان محمد رمضان، لزلزال أدى إلى أنهيار المنزل بالكامل، ولكن أثناء إهتزاز المنزل لم تهتز الطاولة التي كان يأكل عليها حربي كرامة و زوجتة، مما أثار تعجب المشاهد من هذا المشهد، كما يظهر أمامكم بالفيديو.

مسلسل "هوجان"

وأيضاً لم يكتفي مسلسل هوجان بتلك الخطاء عندما قام الفنان محمد إمام بأكل الثلج بدل من الزجاج، فعندما قام بضرب الطوب بيدة لكي يكسره أمام الجمهور، لاحظنا كما يظهر بالصور أن الطوب مكسور قبل أن يضربة "هوجان" محمد إمام بيدة.

أخطاء إخراجية

أخطاء إخراجية