الرئيس التونسي: الإرهاب والتطرف يستنزفان مقدرات وموارد الأمة العربية

السبت 01 يونية 2019 | 12:52 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

قال الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، إن المملكة العربية السعودية، ستسهم برئاستها للدورة الـ14 للقمة الإسلامية، لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة حاليًا في مكة، بدفعة كبيرة لقضايا المسلمين، وتضامن الدول الإسلامية.

وتابع السبسي، خلال كلمته في القمة، أن تجمع قادة الدول العربية في القمة، دلالة على وحدة المصير في عالم يتجه نحو التكتلات العابرة للحدود.

وأضاف: "القضايا التي نواجهها تستدعي منا مزيداً من التضافر، كما يجب مواجهة تيارات الإرهاب والتطرف، اللذين يستنزفان مقدرات وموارد الأمة".

وانطلقت منذ قليل، في مكة المكرمة، أعمال الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية العادية لمنظمة التعاون الإسلامي، تحت شعار "قمة مكة: يدًا بيد نحو المستقبل"، برئاسة العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبمشاركة قادة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعقد القمة تحت شعار "قمة مكة يدًا بيد نحو المستقبل"، وستتناول مختلف القضايا والأحداث الراهنة في العالم الإسلامي من أجل بلورة موقف موحد تجاهها.

وتناقش القمة تطورات القضية الفلسطينية والقدس الشريف، ودعم اللاجئين الفلسطينيين فضلا عن الأوضاع الراهنة في كل من: سوريا اليمن، ليبيا، السودان، الصومال.

اقرأ أيضا