للرجال.. 4 تمارين تخلصك من "الكرش"

الاحد 16 يونية 2019 | 10:36 مساءً
كتب : إسلام السايس

يسعى الكثير من الرجال إلى التخلص من "الكرش" خاصة مع دخول فصل الصيف، بطريقة آمنه وبشكل سريع، وتلعب ممارسة التمارين والحركة دور كبير لشد البطن والتخلص من "الكرش"، ولهذا نقدم أبرز التمارين الرياضية التى تساعدك على حرق الدهون ونسفها بشكل فعال.

تمرين العجلة

يساعد هذا التمرين على شد البطن في وقت قصير، ويتم إجراؤه بالاستلقاء على الأرض، ثم وضع اليد خلف الرأس مع رفع الكتفين عن الأرض، ثم ثني الركبتين والبدء بتحريك إحداهما تجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها، ثم تكراره مع القدم الأخرى.

تمارين الضغط

يوجد العديد من الفوائد الصحية لتمرين الضغط خاصة في حرق الدهون والتخلص من ترهلات البطن، ويتم إجراؤه بالاستلقاء على البطن ورفع اليدين والرجلين ورفع الجسد والهبوط به عدة مرات لمزيد من الصعوبة، ثم رفع اليد اليمنى مع الرجل اليسرى لثوان ثم الهبوط بهما والعكس.

تمرين العقلة

يساعد على شد عضلات البطن السفلى، إجراؤه من خلال رفع اليد من الجانبين على مسند، أو على عقلة مرتفعة ثم رفع الجسم للأعلى بعد التعود عليه وإتقانه، ثم رفع الأرجل لتصل إلى الصدر.

تمرين لمس الأقدام

ويتم إجراؤه بالاستلقاء في مواجهة أحد الجدران، مع رفع الساقين بشكل عمودي نحو الأعلى، وارتكازهما على الحائط بحيث يشكلان زاوية قائمة مع الجذع العلوي للجسم. ثم مد الذراع اليمنى نحو الساق اليسرى في محاولة للمس أطراف أصابع القدم اليسرى، ثم إعادة خفضها مكانها على الأرض.

اقرأ أيضا