"السيسي كلمة السر".. ماذا قال السياسيون عن حفل الكان 2019؟

السبت 22 يونية 2019 | 12:24 مساءً
كتب : سارة محمود

"بالتوفيق وعلى بركة الله.. أعلن افتتاح البطولة الـ 32 لكأس الأمم الأفريقية".. كلمات رددها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الجمعة من أعل المنصات باستاد القاهرة خلال حفل الافتتاح الأسطوري لكأس أمم أفريقيا 2019 والذي نظمته مصر بعد غياب طال 10 سنوات، ليعرب عن ترحيبه بالإخوة الأفارقة في وطنهم الثاني مصر.

كما لقي تنظيم حفل افتتاح كان 2019، أشاد من قبل أعضاء مجلس النواب، ورؤساء الأحزاب السياسية، خاصة وأنه تميز بالإبهار والرقي، وجمع بين التاريخ والحضارة المصرية مع الحداثة والتركيز على تجمع القارة السمراء على أرض مصر.

المكانة الدولية

في البداية، أكد النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019، كان مبهرًا يليق بمصر وبقيمتها ومكانتها الدولية.

وأوضح "وهدان"، أنه كان مشهد مهيب ورائع لافتتاح أمم إفريقيا على أرض مصر، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات الكرة العالمية والإفريقية وسط الجماهير المصرية، مشيرًا إلى أن مصر تتقدم فى الصناعة والزراعة والبناء والرياضة.

مصر استعادت مكانتها

وأضاف وكيل مجلس النواب، أن مصر استعدت بشكل جيد لهذه البطولة في وقت قصير، خاصة أنها تمتلك بنية تحتية مميزة، وكان لديها تحد كبير من أجل تقديم عمل هائل يليق بسمعة مصر في القارة الأفريقية ووسط العالم أجمع، لافتًا إلى أن ردود الفعل العالمية على افتتاح البطولة أكبر شهادة لمصر أمام العالم كله، ورسالة سلام وأمن وأمان قدمتها مصر عبر كرة القدم والإرادة المصرية للنجاح في زمن قياسي، مضيفًا "مبروك لمنتخب مصر.. البداية الموفقة" .

عودة الدولة المصرية

ومن جانبه، أكد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، والمرشح الرئاسي السابق، على أهمية معنى ورمزية إقامة المهرجان الافريقي الدولي لكرة القدم على الأراضي المصرية للمرة الأولى منذ عام ٢٠٠٦ والذي يتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، مشيرًا إلي نتائج اقامة مثل تلك البطولات الدولية الهامة.

وأشار رئيس حزب الغد، إلى أن الرئيس السيسي نجح في ازالة الترهل وإعادة الانضباط والحضور الكلي المشرف للدولة المصرية داخليًا علي المستويين الإقليمي والدولي، وهو الانجاز الاهم والاكبر للرئيس.

مصر محط أنظار العالم

وفي ذات السياق، أشاد خالد محمد عبد المنعم قنديل، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بالصورة المشرفة التي ظهر عليها حفل افتتاح البطولة، مؤكدا أن مصر تثبت من جديد أنها قادرة على تقديم نفسها بالصورة التي تليق بحضارتها وشعبها العظيم رغم التحديات الأمنية التي تجابهها.

وأوضح "قنديل"، أن مصر ستكون محط أنظار العالم أجمع طوال فترة البطولة، لأن العالم كله يهتم بكرة القدم ويتابعها، مشددا على ضرورة استغلال الحدث ليكون خير دعاية لمصر، لأن جميع وسائل الإعلام العالمية سوف تقوم بتغطية مباريات وأحداث البطولة.

وأشار رئيس اقتصادية الوفد، إلى أنه على الصعيد الاقتصادي تعد استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية عنصر هام للغاية في تنشيط قطاع السياحة المصرية، باستضافة الوفود المشاركة والبعثات الرسمية لكل المنتخبات المشاركة والجماهير القادمة من مختلف دول القارة، وبالتالى خلق فرص عمل مختلفة فى هذا القطاع، والعديد من القطاعات المرتبطة به.

اقرأ أيضا