احذر.. العمل أكثر من 10 ساعات يوميا يؤدي للوفاة

الاربعاء 26 يونية 2019 | 10:17 مساءً
كتب : إسلام السايس

في السنوات الأخيرة، يعمل الأشخاص لساعات طويلة، حيث يميلون إلى التأخر في المكاتب لساعات إضافية، لأسباب قد ترجع لإثبات النفس في العمل، لكن في دراسة جديدة كشفت عن خطر العمل لساعات طويلة على الدماغ.

وكشفت دراسة طبية حديثة بفرنسا، أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة هم الأكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنة بغيرهم ممن يعملون لساعات أقل يوميًا.

ووفقاً للدراسة التي أجريت على أكثر من 143 موظف في فرنسا، حيث قام الباحثون بتحليل بيانات مرتبطة بساعات عملهم، إن الموظفين الذين يعلمون يوميا لمدة 10 سنوات، يتعرضون أكثر من غيرهم للإصابة بسكتات دماغية، بنسبة تصل إلى 45%.

وعلى مدى 7 سنوات من بدء الدراسة، تعرض أكثر من 1000 شخص من المشاركين فيها للإصابة بجلطة دماغية، كان حوالي 29% منهم يعملون لساعات طويلة يومية، تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 10 ساعات لمدة 50 يوم في السنة على الأقل، كما أنه من بين كل 10 مشاركين في هذه الدراسة، كان هناك شخص واحد على الأقل يعمل 10 ساعات يوميا لمدة 10 سنوات على الأقل.

وأضافت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين كانوا يعملون لساعات طويلة كانوا أكثر عرضة بنسبة 29% للإصابة بالسكتة الدماغية، مشيرة إلى أن هذه النسبة زادت لتصل إلى 45% لدى الأشخاص الذين عملوا لساعات طويلة لأكثر من 10 سنوات.

اقرأ أيضا