رحل مايسترو الفن المصري.. أفيخاي أدرعي ينعي عزت أبو عوف

الاثنين 01 يوليو 2019 | 08:33 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أثار نعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، للفنان الراحل عزت أبو عوف، موجة غضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا عزائه وتدخله في الشأن المصري.

ونشر أدرعي، تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلاً: "رحل عنّا اليوم الفنّان المصري القدير #عزت_أبو_عوف عن عمر ناهز 71 عامًا، حيثُ اشتهرت أعماله في #إسرائيل وغيرها من دول المنطقة، نعزّي الشعب المصري بهذا الفقد الغالي! رحل مايسترو الفن المصري.. وداعًا يا دكتور!".

ونوّه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إلى محبة واحترام الإسرائيليين لأبو عوف، رغم عدم اعتراف الأخير بها، موضحًا:" رغم أنه رفض عرض أفلام اسرائيلية كمدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لكن نكن له الحب و الاحترام".

ولاقى منشور أدرعي، استياء عدد كبير من متابعيه من العرب، فيما سخر البعض الآخر منه كونه شديد التدخل في الشأن العربي، فقال أيمن عواد: "انا حاسس انك هتجيب الشله وتاجى تحضر زكرى سنويه عندينا فى الصعيد ومش بعيد اروح الديوان القاك لابس جلابيه بلدى وشال كشمير وقاعد مع عمامى وولاد عمي".

فيما تمنت نور محمد، أن يحل به مثل ما أحلّ بعوف: " نردلك العزاء قريب ان شاء الله"، وقال آخر: " عقبال سلالتك كلها يا أدرعي".

وحرص عدد من النشطاء على تذكير متحدث الجيش بذكرى معركة رأس العش، عام 1967، والتي تحل اليوم الإثنين "والنبي عايز افكرك ان النهارده ذكرى معركة رأس العش اللي ٣٠ مقاتل صاعقه انتصروا فيها على رتل مدرع كامل مدعوم بقوات مشاه ميكاني"، وقالت آلاء أحمد ساخرة: " ذكرى وفاة الفنان محمود عبد العزيز إيلى عمل رأفت الهجان وإعدام ميت و إداكم على عنيكم قربت ما تنساش تنزل النعى بقا يا افيخووو".

ادرعي ينعي ابو عوف

اقرأ أيضا