آخرهم "آسر ونيللي".. نجوم حصلوا على لقب "سفير النوايا الحسنة"

الاربعاء 10 يوليو 2019 | 02:03 مساءً
كتب : محمد خالد الشرقاوي

"سفير النوايا الحسنة" هو أحد المناصب التي لا يسعى الإنسان في سلمه الوظيفي للحصول عليها؛ وذلك لأنه منصب تقوم المنظمات باختيار من يشغله بِنَاءً على دوره الإيجابي والفعّال في المجتمع، وكثيرًا ما كان الاختيار من نصيب عدد كبير من الفنانين.

"سفير النوايا الحسنة" هو الشخص الذي يخدم البلدان المؤسسات، بهدف تحسين العلاقات بين الدول، وعادة ما يتم اختيار سفراء النوايا الحسنة من الشخصية المعروفة والمُؤثرة في المجتمع بصورة إيجابية، ويتمّ تعيين سفير النوايا الحسنة من قبل المؤسسة الخيرية المختلفة.

حسين فهمي

في عام 1998 تم اختيار الفنان حسين فهمي سفيرًا للنوايا الحسنة، وخلال فترة عمله عمل على مكافة الإدمان والتقليل من انتشاره بين الشباب.

حسين فهمي

كاظم الساهر

تم اخيار المطرب العراقي كاظم الساهر سفيرًا للنوايا الحسنة في العراق وذلك عام 2004، وقدم أعمالًا إيجابية كثيرة خلال فترة عمله.

كاظم الساهر

نانسي عجرم

تم اختيار المطربة نانسي عجرم سفيرة النوايا الحسنة، وذلك من قِبَل منظمة "اليونيسيف"، عام 2009، وذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نانسي عجرم

محمد عساف

في عام 2013 تم اختيار المطرب الفلسطني محمد عساف سفيرًا للنوايا الحسنة، وذلك من قِبَل المفوض العام سفير الوكالة الإقليمي للشباب للاجئي فلسطين، واستمر ذلك حتى عام 2017.

محمد عساف

حسين الجسمي

في عام2011 تم اختيار الفنان الإماراتي حسين الجسمي سفيرًا للنوايا الحسنة، ومن أبرز أعماله المشاركة في إنشاء "مستشفى أم الإمارات لطب العيون"، وهي أول مستشفى تخصصي لطب العيون في العراق.

حسين الجسمي

راغب علامة

تم اختيار الفنان اللبناني راغب علامة سفيرًا للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة، وجاء ذلك خلال إطلاق حملة مكافحة الجوع وهدر المواد الغذائية ببيروت.

راغب علامة

مارسيل خليفة

اختارت منظمة "اليونيسكو" الفنان اللبناني مارسيل خليفة سفيرًا للنوايا الحسنة، ومُنِحَ لقب مطرب السلام، وكانت هذه المرة الأولى التي يحصل فيها مطرب عربي على هذه اللقب.

مارسيل خليفة

جمال سليمان

اختار صندوق الأمم المتحدة للسكان الفنان السوري جمال سليمان سفيرًا للنوايا الحسنة، ولكن لم يستمر عمله طويلا إذ استقال من منصبه احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي على لبنان.

جمال سليمان

عمر الشريف ويسرا

اختارت مصر كلا من الفنان عمر الشريف والفنانة يسرا سفيرين للنوايا الحسنة، وذلك عام 2009 بمناسبة إعلان عام 2009 عام الترويج السياحي بين مصر واليابان.

جمال سليمان

يُذكر أن كلا من الفنان آسر ياسين والفنانة نيللي كريم، قد تم تنصيبهما كسفراء للنوايا الحسنة مؤخرًا، وذلك ضمن الحملة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

آسر ياسين