علي فاروق يوصي بتنفيذ مطالب الجاليات المصرية بمؤتمر"الكيانات"

الاربعاء 10 يوليو 2019 | 08:11 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال علي فاروق، رئيس الجالية المصرية "البيت المصرية" في أوكرانيا، إن مؤتمر وزارة الهجرة للكيانات المصرية في الخارج، فرصة حقيقية للتواصل المباشر مع مؤسسات الدولة، للاستماع لاستفسارات ومقترحات الجاليات المصرية، في مختلف القضايا والمشاكل التي تواجههم في الدول المضيفة.

وأضاف فاروق، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من أوكرانيا، أن الجاليات المصرية في الخارج تشكّل سفراء لمصر فلي الخارج، ولهم دور كبير في المرحلة التي تمر بها مصر، في تصحيح المفاهيم المغلوطة عنها في الخارج، وإيصال الصورة الحقيقة لما يحدث داخل مصر.

ووصف رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بـ"النشيطة"، موضحًا: "كونها تهتم بعقد اللقاءات والمؤتمرات التي تعزّز من التواصل المباشر بيننا وبين وطننا الأم مصر".

ونوّه فاروق، إلى أن توصيات مؤتمر الكيانات في العام الماضي، لم يتم تنفيذ أيًا منها على أرض الواقع، مطالبًا أن تأخذ الدولة في الاعتبار جميع ما سيتم طرحه خلال جلسات مؤتمر الكيانات هذا العام، حتى يتم حل المشاكل بشكل فوري، لمصلحة الجاليات المصرية في الخارج.

وتعقد وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أول مؤتمر يضم الكيانات المصرية بالخارج من حول العالم، يومي الجمعة والسبت المقبلين، بحضور 55 كيان مشهّر في دولة الإقامة، وقامت باستكمال بياناتها والتسجيل في موقع وزارة الهجرة.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر خلال 11 جلسة عددًا من المحاور، يأتي في ‏طليعتها قضايا الاستثمار والهوية الوطنية، والتي تم وضعها بناء على الطلبات والشكاوى ‏والاستفسارات ‏التي ترد إلى وزارة الهجرة من خلال تواصلها مع المصريين بالخارج.

اقرأ أيضا