أبرزهم العدل ونصر الله.. نجوم الفن ينعون يوسف شريف رزق الله

الجمعة 12 يوليو 2019 | 01:46 مساءً
كتب : محمد خالد الشرقاوي

رحل صباح اليوم، الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، بعد صراع طويل مع المرض، وحرص عدد من نجوم الفن على نعي الراحل عبر حساباتهم الشخصية.

نشر المخرج عمرو سلامة عبر حسابه الشخصي بموقع"انستجرام" قائلًا "مع السلامة يا من أحببتنا في السينما، خالص التعازي لذويه وكل محبين السينما لفقدان واحد من أهم النقاد السينمائين في مصر والعالم، يوسف شريف رزق الله".

عمرو سلامة

كتب المخرج شريف بنداري عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين "تويتر" قائلًا "من حوالي أسبوعين وكان عنده جرح في رقبته وكان باين عليه التعب جدًا، ومع ذلك كان مركز جدًا في الاجتماع وبيشتغل كعادته، أحد فرسان الظل، الله يرحم ⁧‫يوسف شريف رزق الله،‬⁩ واحد من اللي اتعلمت منهم كتير".

شريف بنداري

نشر المؤلف والسيناريست مدحت العدل عبر حسابه الشخصي بموقع"تويتر" قائلًا "حينما تعشق السينما حد سريانها في دمك، حينما تكون نبيلًا وصادقًا وأستاذًا بحق لكل من يراك ويستمع إليك، حينما تحب وطنك فتتفانى فيما تفعل دون إدعاء، يحبك الجميع ويحترمك الشعب بكل طبقاته..".

مدحت العدل

نشر المخرج يسري نصر الله عبر حسابه الشخصي بموقع " فيسبوك" قائلًا "عشرة عمر، مش قادر أعبر عن إحساسي بالخسارة لفقدان واحد من أصدق وأنبل الناس إللي أدوا حياتهم للسينما، مع السلامة يا يوسف".

نصر الله

يذكر أن يوسف شريف رزق الله ناقد سينمائي مصرى، كان عضوًا بلجان تحكيم عدد من مهرجانات السينما، منها "ستراسبور"، و"ميلانو"، و"روتردام"، و"مونبيلييه"، ويعتبر مهرجان الأقصر للسينما الأوربية والمصرية، هو أخر المرجانات التي شارك فيها، قدم عددًا من البرامج منها "أوسكار"، و"أيام ليالي"، و"سينما في سينما".