محافظ القليوبية يشهد تجربة مكنسة شفط الأتربة بمدينة بنها

الخميس 18 يوليو 2019 | 05:10 مساءً
كتب : محمد ضوه

شهد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الخميس، أعمال تجربة مكنسة شفط الأتربة، والتي جرى شرائها من الهيئة العربية للتصنيع، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين محافظة القليوبية والهيئة العربية للتصنيع والذى وقعته المحافظة مع الهيئة.

رافق المحافظ، الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، وعادل صبرة مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة.

وتعمل المكنسة بكسح من ٢.٥ إلى ٣ متر، وتشمل المكنسة ٢ فرشاة جانبية ذات قطر ١.١٥ متر + ٢ فرشاة عرضية مركزية ذات قطر ٨٠ سم وطولها ١.١ متر، وتقوم بنقل الأتربة على مرحلتين حتى يتم إلقاؤها في صندوق السيارة القاطرة عن طريق عدد ٢ سير يعمل بمواتير هيدروليك.

وتتميز المكنسة بأنها تعمل بطريقتين يدوي أو إلكتروني، بالإضافة إلى أنها مزودة بدائرة مياه عبارة عن طلمبة مياه تدار بموتور هيدروليك ورشاشات مياه.

وأشاد المحافظ بتلك المعدة، مؤكداً على أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع مستمر وبشكل دائم بإعتبارها مؤسسة وطنية حققت العديد من الإنـجازات التى تنوعت بين المجالين العسكرى والمدنى، بالإضافة إلى المبادرات المجتمعية التي تقدمها الهيئة لخدمة وتنمية المجتمع وتوقيع إتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع العديد من الوزارات والجامعات ودعم وتعزيز التعاون مع العديد من الدول العربية والإفريقية.

وأكد المحافظ على أهمية دور الهيئة فى توفير المنتجات المتطورة العديدة بهدف المساهمة فى الإرتقاء بالمنظومة الصناعية وتوفير العملات الأجنبية لمساندة الإقتصاد القومي وخدمة أهداف التنمية الشاملة، والتي لن تتحقق إلا بتضافر كافة الجهود حتى يعم الرخاء على سائر مناحي الحياة بأرض مصر ومن أجل شعب مصر.

اقرأ أيضا