العالم × أسبوع| مصرع نجمة انستجرام.. ورشيدة طليب: "ترامب فاشل"

الجمعة 19 يوليو 2019 | 01:37 مساءً
كتب : دعاء جمال

فيما تستعد فلسطين في الأسبوع الـ67 لمسيرة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحوار تحت عنوان "جمعة حرق العلم"، نوهت الخارجية المصرية بأنه على الحجاج المصريين عدم السفر إلى المملكة بتأشيرة إلكترونية، هذا بالإضافة إلى الأحداث النارية التي وقعت خلال هذا الأسبوع، نستعرضها خلال التقرير التالي.

الفلسطينيون يستعدون لجمعة "حرق العلم"

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "معا" اليوم الجمعة بأن الفلسطينيون يستعدون في الأسبوع الـ 67 للمشاركة في مسيرة جديدة من مسيرات العودة والتي تأتي تحت عنوان "جمعة حرق العلم".

ومن جانبها، دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار إلى المشاركة بكثافة في جمعة حرق العلم في مخيمات العودة الخمسة للتأكيد للعالم على حق الشعب الفلسطيني في كسر الحصار.

وشددت حركة المقاومة الاسلامية حما على أن مسيرات الجمعة الـ67 أي اليوم تؤكد على أن مسيرات العودة وكسر الحصار ماضية بمختلف أدواتها السلمية، و أن الشعب الفلسطيني أكثر التفافا حولها وقادر على إلزام الاحتلال باستحقاقاتها ومتطلباتها والاستمرار فيها حتى تحقيق كامل أهدافها.

فلسطين

رسالة من السيسي

قام اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية بزيارة سريعة إلى دولة جنوب السودان التقى خلالها بالرئيس سيلڤا كير - رئيس جنوب السودان، حيث نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى تتناول الملفات المشتركة بين البلدين وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية.

كما التقى رئيس جهاز المخابرات العامة بنظيره الجنوب السودانى لإجراء مباحثات ثنائية لتعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين الشقيقين.

رشيدة طليب تصف ترامب بـ "الرئيس الفاشل"

علقت النائبة في الكونجرس الأمريكي ذات الأصول الفلسطينية، رشيدة طليب، على مهاجمة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لهم أمس الأحد مطالبًا إياهم بالعودة إلى بلادهم.

وعبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قالت طليب: "هل تريدون ردا على فشل الرئيس، الذي لا يحترم القانون؟ إنه الأزمة.. أيدلوجيته خطيرة، يجب عزله".

ويذكر أن النائبة الأمريكية هي واحدة من أربع عضوات في الكونجرس، اشتبكن مع رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي الأسبوع الماضي، ولكن بيلوسي كانت من أوائل الديمقراطيين الذين نددوا بسرعة بتغريدة ترامب، وقالت إن تغريدته تظهر بأنه يهدف إلى جعل أمريكا بيضاء مرة أخرى.

ترامب

مصرع نجمة "انستجرام" في ظروف مروعة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الثلاثاء النقاب عن مصرع فتاة أمريكية شهيرة تعد نجمة موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

وأوضحت الصحيفة الأمريكية بأن الفتاة التي تدعى بيانكا ديفينس وتبلغ من العمر 17 عاما كانت قد لقيت حافها في ظروف مروعة، يوم السبت الماضي فيما حاول الجاني، أن يضع حدا لحياته بعد الجريمة، لكن السلطات تمكنت من إنقاذه.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الفتاة دأبت على نشر صور وتفاصيل حياتها، في عدد من المنصات الاجتماعية، والتي قُتلت على يد صديقها الحميم الذي تعرفت عليه قبل شهرين تقريبا.

أما عن المشتبه به فهو براندون كلارك، 21 عاما، والذي قام بتنفيذ الجريمة البشعة عن طريق طعنات في العنق، ثم قام بنشر صور جثها في إحدى المنصات الإلكترونية الخاصة باللعب في الولايات المتحدة.

وحين فوجئ مرتادو منصة اللعب الإلكتروني "ديسكورد" بالصور الفظيعة والدامية للفتاة، بادروا إلى الاتصال بالشرطة في منطقة يوتيكا التابعة لولاية نيويورك.

وفور وصول الشرطة إلى موقع الجريمة، حاول الشاب الخلاص من حياته فوجه لنفسه طعنات ومن ثم تم حمله إلى المستشفى، وأجريت له عملية جراحية طارئة، ومن المرتقب أن يبدأ استجوابه وتوجيه تهم له فور تماثله للشفاء.

اقرأ أيضا