لوصول الدعم للمستحقين.. فريق عمل"التضامن" يكثف جهوده للميكنة الإلكترونية

الاحد 21 يوليو 2019 | 01:25 مساءً
كتب : رحاب الخولى

باعتبارها من أهم أهداف استراتيجية التنمية المستدامة التي أعدتها مصر حتى 2030، تتجه العديد من الوزارات إلى تطبيق الميكنة الإلكترونية بالتعاون مع جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية.

وتهدف الميكنة الإلكترونية، إلى تقديم خدمات جيدة للجمهورفي أي مكان يتواجدوا فيه، بحيث يسهل على المواطنين الحصول على الخدمات المطلوبة بسرعة وبالكفاءة المطلوبة، بمجرد إدخال بياناته الخاصة والتي تتمثل في الاسم والرقم القومي.

وحرصًا من وزارة التضامن الاجتماعي، بكونها من الوزارات التي تقدم الخدمات والحماية الاجتماعية للمواطنين، وخاصة الأسر التي تتواجد في صعيد مصر، ويجدون صعوبة في التعامل مع الجهات الحكومية لبعد المسافة بين المحافظة والقاهرة، تم ميكنة جميع المعاملات والخدمات.

ويأتي الاهتمام الذي ولته وزارة التضامن الاجتماعي، فى إطار حرصها على ميكنة الخدمات الحكومية وتقنين توجيه المزايا للمستحقين، التي يحصل عليها المواطنين سواء أكانوا موظفين أم أصحاب معاشات، أم معاقون، أم سيدات أرامل ومطلقات.

وتعتمد وزارة التضامن الاجتماعي، على فريق عمل متخصص في نظم المعلومات يكثف جهودة لمواكبة الخدمات التي تقدمها الوزارة مع التكنولوجيا الحديثة، ويسعى جاهدًا لميكنة جميع المعاملات والخدمات وذلك فى المراحل اللاحقة لتطوير المنظومة.

ودشنت الوزارة موقعًا إلكترونيًا للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يستطيع من خلاله أي مواطن الدخول للاستعلام عن رقمه التأميني بدلالة الرقم القومى ، بالإضافة إلى مكتبة تأمينية شاملة تحتوى على قوانين وتشريعات التأمين الاجتماعى المصرى جانب توضيح الخدمات التأمينية التي تقدمها الهيئة وإجراءات الحصول عليها وأهم أخبار وفعاليات الهيئة.

كما دشنت وزارة التضامن الاجتماعي، موقعًا إلكترونيًا لأشخاص ذوي الإعاقة يستطيعون من خلاله الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة، والرد على جميع استفساراتهم الخاصة عن كيفية الحصول على البطاقة والإجراءات المطلوبة، والتعريف بالأماكن التي يتسلمون منها الكارنيهات.

اقرأ أيضا