"الأسرة كلها ماتت".. التفاصيل الكاملة لحريق شقة عابدين

الاحد 21 يوليو 2019 | 07:13 مساءً
كتب : محمود صلاح

المكان والزمان مخيمان بالحزن، منذ وقت الظهيرة، في منطقة باب المنشر بحسن الأكبر في عابدين، بعدما نشبت النيران في شقة سكنية بالدور الثالث، في عقار مكون من 5 طوابق، حيث التهمت النيران الشقة كاملة، ولم يستطيع أحد السيطرة عليها، إلا بعدما انتهت حياة أسرة كاملة، وصارت أجسادهم رمادًا.

البداية

غرفة عمليات الحماية المدنية، في محافظة القاهرة، تلقت إخطارًا باندلاع الحريق في الشقة السكنية، بأحد العقارات بالمنطقة سالفة الذكر، وعلى الفور انتقلت إلى مكان الواقعة، برفقة سيارت الإطفاء التي سيطرت على الحريق، ومنعت امتداده كثيرًا في العقار.

الضحايا

بعد عمليات الإطفاء تبين تفحم الشقة بالكامل بعد أن التهمتها ألسنة اللهب، وتبين العثور على جثة مسن في العقد الرابع من العمر، كما تم العثور على جثة ربة منزل مختنقة، كما عثر على أم وابنتها داخل مخزن جلود قفزا داخله من المنور هربًا من النيران، كما تم العثور على فتاة مصابة وتم نقلها للمستشفى ولقيت مصرعها فور وصولها.

وأكدت التحريات الأولية أن الحريق نشب بشقة في الدور الثالث بالعقار المكون من 5 طوابق فوق الأرضي وأسفر الحريق عن 5 وفيات من أسرة واحدة زوج وزوجة وابنتهما حفيدتين 8 سنوات و10 سنوات.

انتداب المعمل الجنائي

عقب الانتهاء من التحريات الأولية التي أكدت وجود ضحايا في الحريق، أصدرت نيابة عابدين، برئاسة المستشار هاني عزب، قرارًا بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شب في شقة، ونتج عنه وفاة أسرة من 5 أفراد، ونقلوا للمستشفى، كما أمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

ماس كهربائي يكشف اللغز

بعدما أمرت النيابة بسرعة التحريات في الواقعة لمعرفة جود شهبة جنائية من عدم، رحجت التحريات التي أجرت بمعرفة رجال قسم شرطة عابدين، أن السبب وراء الحريق هو ماس كهربائي في وصلات الشقة.

وأخلت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء محمد منصور، مدير الأمن، العقار الذى شهد حريقًا، بمنطقة باب المنشر بعابدين، وأسفر عن وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة.

وأكدت التحقيقات أن العقار تضرر بشكل كبير جراء الحريق، مشيرًا إلى أن رجال الحماية المدنية بالقاهرة يقومون بعمليات تبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

إعانات عاجلة

وأصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ، تعليمات لمديرية التضامن بصرف إعانات عاجلة لاسرة الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم، كما شدد على رئيس عابدين بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من عدم تضرر العقار بالحريق حرصًا على باقي السكان.

التصريح بالدفن

وفي النهاية صرحت نيابة عابدين، الأحد، بدفن 5 أشخاص من أسرة واحدة لقو مصرعهم، في حريق شقة سكنية، كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار محل الواقعة، للتأكد من عدم تضرره.

ومازالت الأجهزة الأمنية، في مديرية أمن القاهرة، تواصل التحريات والتحقيقات في الواقعة، للوصول إلى التأكد من وجود شهبة جنائية من عدم، والوقوف على ملابسات القضية.