مطربون متهمون بسرقة الألحان.. أخرهم عمرو دياب لتامر حسني

الاربعاء 24 يوليو 2019 | 08:57 مساءً
كتب : شهيرة الشال

كثيرا عندما تسمع أغنية تشعر انك سمعت هذا اللحن من قبل، وتكتشف أن لحن هذه الأغنية مسروق من أغنية أخري، وانتشر هذا الأمر بكثرة في الأونة الأخيرة، البعض يراها سرقة، بينما البعض الأخر يراها توارد أفكار.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أهم المطربين المتهمين بسرقة الألحان في أغانيهم

1-عمرو دياب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطعًا من أغنيته الجديدة "بحبه"، والتي طرحها ضمن ألبومه الجديد "أنا غير"، واتهموه بسرقة لحن أغنية "ميهونش عليا" للفنان تامر حسني .

ونجد أن صناع أغنية "ميهونش عليا"، والتي تم طرحها عام 2011 ضمن ألبوم "اللي جاي أحلي" لتامر حسني لم يمر عليهم الأمر، وقاموا بالتعليق عليه.

علق ملحن أغنية "ميهونش عليا" محمد النادي :" هيه ملمسه ف مازورتين من عندي بس قشطه انا مسامح"، بينما قال الموزع كريم أسامة " ميهونش عليا اسيبك، من توزيعي ولحن محمد النادي أحسنت ياعمرو" .

ومن جانبه رد تامر حسني بشكل غير مباشر بنشره للأغنية عبر صفحته الشخصية علي "الفيس بوك".

تعليق

2-أصالة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطعًا من أغنية الفنان اللبناني طوني قطان "يلي بتحب النعنع" إنتاج 2017، وقارنوها بأغنية أصالة الجديدة "بنت أكابر".

وعلق رواد "فيسبوك" بأن لحن "بنت اكابر" مأخوذ من الاغنية جملة، وتفصيلا، مشيرين إلى أنه لم يتم سرقة اللحن بل التوزيع الموسيقي للأغنية.

3-شيرين وجدي

استخدم الملحن محمد رحيم لحن "قارئة الفنجان" للملحن الراحل محمد الموجي في أغنية "تحلفلي" لشيرين وجدي الصادرة عام 2001 في ألبوم "لو بينا إيه".

4-نانسي عجرم

اتهم الملحن المصري محمد رحيم الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بسرقة لحن أغنيته "في حاجات تتحس" تحت عنوان "نانسي عجرم ترتكب جريمة في حق الملحن محمد رحيم"، نشر رحيم على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" فيديو أعده، ورفعه على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، واتهم فيه عجرم بالسرقة.

5-محمد منير

عندما أطلق الفنان محمد منير، أغنيته الجديدة "فات كتير"، أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية، بعد أن بدا اللحن نسخة طبق الأصل عن لحن أغنية قديمة أدّتها الفنانة صباح بعنوان "عالبساطة البساطة".