ثعبان الطريشة التجمع الخامس يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

الثلاثاء 30 يوليو 2019 | 06:53 مساءً
كتب : شروق مدحت

تسبب ظهور ثعبان الطريشة التجمع الخامس، في حالة من الخوف والارتياب بين مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تدول صور تفيد بعثور الأهالي في التجمع الخامس على بعض الأفاعي الخطيرة التي تسمى بـ"الطريشة"، وتعد لدغتها قاتلة للإنسان، حيث تتسبب في إنهاء حياه الفرد في غضون 30 دقيقة فقط.

ويرجح بعض المتخصصين أن هذه الأسباب منها الطبيعية، وغيرها أسباب تدخل فيها الإنسان، والغريب في الأمر أن ثعبان الطريشة ظهر في التجمع الخامس في كومبوند وفي بعض الفلل وعلى أسوار وساحات المنازل أيضاً.

ومن جانبهم أكد بعض الخبراء أن من أبرز الأسباب التي أدت إلى انتشار ثعبان الطريشة في التجمع الخامس إلى سببين وهما:

أولاً: هو قرب التجمع الخامس من المناطق الصحراوية والرمال، مع اختلاف العوامل الجوية في مصر لهذا العام بالتزامن مع دخول شهر يوليو وأغسطس، وفي تلك الفترة تنشط الزواحف بشكل كبير لاسيماً الثعابين ومنها ثعبان الطريشة الذي يعشق الرمال حتى أن لون الطريشة هو شبيه تماماً بلون الرمال الصحراوية.

ثانياً: قتل الكلاب الضالة في الشوارع في منطقة التجمع الخامس، والتي كانت تطارد الزواحف وتهددها وخاصة الثعابين باختلاف أنواعها، مما نتج عنه إخلال جزء من التوازن البيئي داخل منطقة التجمع الخامس، ولهذا نشط ثعبان الطريشة بشكل كبير.

اقرأ أيضا