الكلاب الضالة تغزو شوارع القليوبية.. والأهالي: "عايزين حل"

الاثنين 05 اغسطس 2019 | 10:25 مساءً
كتب : محمد ضوه

انتشرت ظاهرة الكلاب الضالة، بصورة متزايدة بمدن وقرى محافظة القليوبية، وتسببت في عدد من حوادث العقر لعدد من الأطفال، مما نشر الرعب بين أهالي المحافظة، الذين طالبوا بوضع حد لتلك الظاهرة والقضاء عليها.

"نباح لا يتوقف طوال الليل، ويتسبب في تعطيل المواطنين عن الذهاب إلى أعمالهم"، هكذا بدأ محمود متولي، حديثه لـ"بلدنا اليوم"، بالإضافة إلى شكوى سكان عدة مناطق بمدينة كفر شكر من انتشار عشرات الكلاب المسعورة بالشوارع وخوف الأهالي على أنفسهم من عقرها، وخوفهم على صغارهم، وما جعل الأمر أسأ هو أن أعداد تلك الكلاب في زيادة مستمرة بالرغم من استغاثات الأهالي المتكررة ووقوع حوادث العقر، خاصة في عدد من القري.

وقال "سيد عبد الصمد"، مواطن ببنها، أن الكلاب الضالة أصبحت تقيم معنا فنجدها في مدخل العمارات السكنية وعلى أعلى السيارات وتتواجد أمام المنازل بشكل مستفز وأصبح جميع الأهالي يخافون على أطفالهم من الخروج للشوارع بسبب تلك الكلاب، كما نشاهدها تنتشر بشكل كبير جدا داخل أروقة المؤسسات الحكومية بالمدينة.

وأضاف "خليل مرسي"، أحد أبناء طوخ، أن سكان المدينة تقدموا بعدة شكاوى للمسئولين بسبب انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة، خاصة وأنها تتجمع على أكوام القمامة، بالإضافة إلى تعطل أعمالنا صباحا، حيث يكثر وقت انتشارها بالمنطقة من الواحدة صباحا وحتى الثامنة.

اقرأ أيضا