السفارة السعودية تطلق مبادرة "روابط الدم" لدعم مصابي معهد الأورام (صور)

الاربعاء 07 اغسطس 2019 | 10:01 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قالت صحيفة "الرياض"، إن السفارة السعودية بالقاهرة دشنت مبادرة "روابط الدم" للتبرع بالدم لمصابي حادث معهد الأورام الإرهابي، بالتنسيق مع جامعة القاهرة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المبادرة جاءت استجابةً لدعوة لجنة الصحة بمجلس النواب، وتضامنًا مع جمهورية مصر قيادةً وحكومةً وشعبًا في إطار أواصر الأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين، وتعبيرًا عن وقوف المملكة وتضامنها مع مصر في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

وكشفت، أن الحملة يشارك فيها أعضاء السلك الدبلوماسي السعودي ومنسوبي بعثة المملكة في مصر، يتقدمهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي.

وعبّر السفير نقلي في تصريح له اليوم عن بالغ شكره لسرعة استجابة جامعة القاهرة للمبادرة، مشيرًا إلى أن "تدشين السفارة لمبادرة "روابط الدم" ما هو إلا جزء يسير وواجب تمليه تعاليم ديننا الحنيف وتحتمه روابط الأخوة التي تجمع بين البلدين والشعبين، في إطار العلاقات المميزة بينهما بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي -حفظهما الله-".

واختتم السفير نقلي، تصريحه بالتعبير عن بالغ العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولمصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء.

اقرأ أيضا