(فيديو).. هتاف "تحيا مصر" من على جبل عرفات

السبت 10 اغسطس 2019 | 10:23 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

أشاد الإعلامي نشأت الديهي، بالتنظيم السعودي لموسم الحج الحالي، مؤكدا أنه يستهدف التيسير على ضيوف الرحمن، وتوفير الخدمات، وكل سبل الراحة والأمان لهم.

وأشار "الديهي" خلال تقديمه تغطية خاصة لمناسك الحج من الأراضي المقدسة، عبر فضائية "ten"، إلى جاهزية المخيمات والانتشار الأمني الكثيف لقوات الأمن السعودية، بهدف تأمين الحجيج والحفاظ على سلامتهم، لافتا الانتباه إلى أن السلطات السعودية توفر جميع وسائل السلامة، والمراكز الصحية والمستشفيات لخدمة الحجيج.

وتابع : "وزارة الحج والعمرة السعودية بدأت في تقديم برامج التوعية للحجاج منذ وقت سابق‏"، لافتا الانتباه إلى أن المملكة العربية السعودية تستخدم ولأول مرة تقنية المعلومات للتيسير على الحجاج، موضحا أنها أصدرت تأشيرات الحج الإلكترونية دون ذهاب الحجاج إلى مقرات السفارات والقنصليات السعودية في جميع بلاد العالم.

وأجرى "الديهي"، خلال التغطية الخاصة لأداء الركن الأعظم من الحج بالوقوف على صعيد عرفات، عدة حوارات مع عدد من حجاج بيت الله الحرام، وقال أحدهم، إنه من مركز قليوب، محافظة القليوبية، مضيفا: "أنا بحج للمرة الـ 14"، فيما هتف حاج أخر، لمصر من على صعيد عرفات، قائلا: "تحيا مصر.. تحيا مصر".