وزير الأوقاف: تجديد الخطاب الديني يحتاج إلى نفس طويل

السبت 07 سبتمبر 2019 | 01:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مؤتمر صحفي اليوم، للإعلان عن استعدادات وزارة الأوقاف، للمؤتمر الدولي الـ 30 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي يعقد يومي الأحد والإثنين 15-16 سبتمبر الجاري، تحت عنوان «فقه بناء الدول رؤية فقهية عصرية».

وخلال كلمته بالمؤتمر، أكد وزير الأوقاف، أن تجديد الخطاب الديني يحتاج إلى نفس طويل، مشيرا إلى أنه سعيد بما أنتجته الوزارة في مجال تجديد الخطاب الديني.

وأوضح الوزير، أنه مطمئن بمشروع تأهيل الشباب لإكمال المسيرة الفكرية، خاصة وأن الشباب أصبح لدية قناعة تامة بمشروع الوزارة"، لافتا إلى أن صدى مدرسة وزارة الأوقاف المصرية تجاوزت دور الداخل وأصبحت موضع احترام وتقدير في الخارج.

وأكد وزارة الأوقاف، أن 45 دولة سيصل ممثلوها بداية من يوم الخميس المُقبل لحضور مؤتمر المؤتمر الدولى الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، منوها إلى أن 50 دولة أكدت الحضور منهم 5 دول لم تحدد ميعاد الحضور.

وأشارت إلى أن 16 دولة أفريقية يحضرون المؤتمر بتمثيل درجة أولى، ويحضر من آسيا 15 دولة واوربا 11 دولة، لحضور 100 شخصية عالمية، حيث تم مراجعة البحوث من قبل 3 أساتذة، وعددها 40 بحثا، ضمنها بحث اختيار الحاكم فى الاسلام ، والانتخابات المعاصرة نموذجا فى الاسلام للرد على الجماعات، وخطابات القطيعة مع الدولة للرد على من يقيمون العداء بين الدين والدولة.

اقرأ أيضا