محرر جوائز الأوسكار يكشف تفاصيل جديدة عن الحفل

الاثنين 18 فبراير 2019 | 05:09 مساءً
كتب : هايدى عبد الرافع

يستعد كل القائمين على حفل توزيع جوائز الأوسكار لـ 91، الذي من المقرر إقامته يوم الأحد 24 فبراير الجاري، على تجهيزات حفل الافتتاح، فيوجد العديد من الأزمات التي تواجه حفل الأوسكار لهذا العام، حيث بدأت عندما أثير ضجة حول جائزة أوسكار مقترحة لأفضل فيلم "جماهيري"، ثم اعتذار الممثل الكوميدي كيفن هارت عن تقديم حفلة توزيع الجوائز السينمائية المرموقة، كما واجه منظمو الحفلة اتهامات الشهر الماضي بتخويف المشاهير كي لا يقدموا الجوائز في حفلات منافسة.

وفي هذا السياق قال تيم غراي، محرر الجوائز في مجلة "فارايتي": "الأهم من سؤال من سيفوز بالأوسكار هذا العام هو ما الذي يجري بحق السماء داخل الأكاديمية؟"، متابعًا وتابع: "كانت هناك سلسلة من الإخفاقات، أشعر بأنهم يتخبطون ويتحركون بدافع اليأس".

وأكد تيم غراي، من بين الإخفاقات تراجع الأكاديمية في سبتمبر عن اقتراح فئة جديدة لأفضل فيلم "جماهيري"، وانسحاب مقدم الحفلة كيفن هارت في كانون الأول ديسمبر، بسبب تغريدات سابقة معادية للمثلية الجنسية واتهامات في يناير وجهتها نقابة الممثلين الأميركيين للأكاديمية بممارسة ضغوط على المشاهير، كي لا يقدموا جوائز سينمائية أخرى ولا يحضروا حفلات توزيعها.

ولم ترد الأكاديمية على طلب للتعقيب، لكنها قالت في خطاب لأعضائها الأسبوع الماضي إن منتجي العرض "أولوا اهتماماً كبيرًا بتقاليد الأوسكار وجمهورنا العالمي الواسع على حد سواء".