بدون أى تكلفة.. روتين يومي لإطالة الشعر والتغلب على مشاكله في الصيف

الاحد 16 يونية 2019 | 07:09 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعاني الكثير من الفتيات من تساقط الشعر وهيشانه في فصل الصيف، وذلك يرجع لاتباع الكثير من العادات الحياتية الخاطئة، بجانب إهمال النظام الغذائي الذي يوفر الصحة الجيدة لحالة الشعر، وفي ذلك السياق نستعرض أبرز النصائح التي تساعد على إطالة الشعر والتغلب على مشاكله في فصل الصيف، وذلك وفقاً لما جاء في موقع "Bright Side" ومنها:

فيتامين ب 12

يساعد فيتامين ب 12 على زيادة نمو الشعر، وفي الكثير من الحالات يكون نقص B-12 هو السبب وراء الشعر الجاف ومن الأفضل استشارة الطبيب أولًا قبل تناول الفيتامين.

تدليك فروة الرأس

يعمل تدليك الرأس على تحسين الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم بشكل أفضل إلى بصيلات الشعر، مما يساعد على تحفيز نموه بشكل سريع، ولهذا ينصح بتدليك الرأس بأطراف الأصابع من جميع الجوانب وبحركات دائرية.

تجفيف الشعر بشكل صحيح

ينصح بعدم تجفيف الشعر بالمنشفة بعد الغسيل، وفي أي حال من الأحوال يجب تجفيف الشعر فقط بالضغط برفق على المنشفة وإزالة الرطوبة.

تغيير تسريحة ذيل الحصان

ينبغي لهواة تسريحة ذيل الحصان القيام بتغييرها، حيث أن تلك التسريحة تشد الشعر وتسحبه للاسف، مما ينعكس بشكل سلبي على إتلاف جذوره وزيادة تساقطه.

الشطف بالماء البارد

ينبغي شطف الشعر بالماء البارد، حيث يساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر صحة بالإضافة إلى ذلك ، سوف يضيف لمعانًا لشعرك ويجعله أكثر نعومة.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على تغذية الشعر تماماً، نظرا لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين هـ، ولهذا ينصح بخلط زيت الزيتون مع جوز الهند وزيت الخروع والفلفل والزنجبيل، وتدليك الشعر بتلك المكونات لمدة 30 دقيقة.

اقرأ أيضا