في عيد ميلاده.. هاني سلامة من الشهرة لمكافحة شلل الأطفال

الخميس 04 يوليو 2019 | 07:36 مساءً
كتب : شروق مدحت

يحتفل اليوم، الفنان هاني سلامة اليوم الخميس 4 يوليو بعيد ميلاده الثاني والأربعين، حيث ولد في يوليو عام 1977، وفي تلك المناسبة نستعرض أبرز المحطات الهامة في حياة صاحب الوسامة والصوت المميز الفنان هاني سلامة.

- في يوم 4 يوليو 1977، ولد الفنان هاني سلامة في القاهرة، في عائلة تعد من أكبر العائلات في مدينة الإسكندرية، ثم تلقى تعليمه في المرحلة الثانوية بدولة الكويت، وبعدها التحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر بالمعادي وتخرج فيه عام 2000.

- تم اختياره من قبل منظمة "اليونيسيف للطفولة" في الأمم المتحدة سفيرًا لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك لمكافحة مرض شلل الأطفال.

- تعود بداية الفنان هاني سلامة في عالم الفن السينمائي إلى المخرج العالمي يوسف شاهين، وذلك عندما تقدم لشركة "مصر للأفلام" المملوكة للمخرج العالمي يوسف شاهين، وفي عام 1997، شارك سلامة في فيلم "المصير" من إخراج يوسف شاهين، كما شارك في فيلم "الآخر"، مع الفنانتين نبيلة عبيد وحنان ترك، وكان إخراج يوسف شاهين، وذلك في عام 1999م.

ثم قدم مجموعة من الأفلام السينمائية، التي حققت نجاحًا كبيرًا في الوسط الفني، ومن أبرز تلك الأعمال، "سكوت حنصور، أصحاب ولا بيزنس، السلم والثعبان، والعاصفة، إزاي تخلي البنات تحبك، خيانة مشروعة، وحالة حب، إنت عمري، وويجا".

وعلى صعيد العمل الدرامي، قدم هاني سلامة الكثير من المسلسلات الدرامية الناجحة، وآخرها "قمر هادي" الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي.

اقرأ أيضا