"مهمة أبولو 11" تتصدر تريندات جوجل.. والسبب!

الجمعة 19 يوليو 2019 | 11:44 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

تصدرت كلمات البحث عن مهمة أبولو، محرك البحث جوجل، وأصبح ضمن أهم تريندات مؤشرات جوجل.

تعد مهمة أبولو 11 الخطيرة من أكثر التجارب التي انتشرت وأخذت صيت كبير في ذلك الوقت، ومن أغرب الأفكار في ذلك الوقت.

وترجع مهمة أبولو 11، لقرار الإنسان بالذهاب الى الفضاء، حيث بدأ التفكير للوصول إلى القمر أثناء الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي، حينما أطلق الاتحاد السوفيتي أول مركبة فضائية، والتواصل مع القمر لاسلكياً، أحس الأمريكان بغيرة كبيرة، وبعدها إرسال الكلبة لايكا الى الفضاء، وبالتالي تم إنشاء وكالة ناسا واعداد ميزانية ضخمة للذهاب إلى الفضاء، في تلك الفترة الخطيرة من الحرب الباردة، وقد أطلق السوفيت الى الفضاء يوري جاجارين والذي طاف حول القمر، وبعدها قام الرئيس كيندي بإلقاء خطاب تحفيزي يشجع بضرورة الذهاب إلى القمر.

وبدأت مهمة أبولو 11 والتي يحتفل بها الأمريكان الى ذلك الوقت، وفي عام 1961 تم احتراق مركبة أبولو 1 في احد العمليات التدريبية نحو الفضاء، حيث احترقت المركبة ومات الطاقم التي بداخلها.

وأجري ابتداء من يوم 27 يونيو على الصاروخ اختبارا تجريبيا ثانيا مع العد التنازلي كاختبار نهائي، وخلال هذا الاختبار تم ملئ خزانات ساتورن 5 بالوقود واكتمل العد التنازلي الاختباري .

وفي مرحلة لاحقة تم تفريغ الخزانات ثانيا من الوقود، وأعيد اختبار العد التنازلي في وجود طاقم رواد الفضاء على متن المركبة الرئيسية.

اقرأ أيضا