في 4 خطوات.. كيف تتجنبين حرائق المطبخ بشكل آمن

الاثنين 19 اغسطس 2019 | 06:11 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد المطبخ مصدر قلق وخطورة داخل كل منزل، وذلك نظرا لاحتوائه على الكثير من الأجهزة الكهربائية التي تتطلب التعامل بحرص شديد للحفاظ على صحة جميع أفراد الأسرة، ولهذا نستعرض أبرز النصائح التي تساعد على تجنب حدوث حرائق بالمطبخ وذلك وفقاً لما جاء في موقع، ومنهاwikiho":

الملابس والأقمشة

ينبغي عدم ارتداء الملابس ذات الأكمام الواسعة والطويلة وخاصة تلك المصنوعة من الألياف الصناعية، أمام البوتاجاز حتى لاتتعرض للاشتعال، مع ضرورة الحرص على ربط الشعر جيداً حتى لاتمتد اليه النيران أثناء الانشغال.

ترك الطعام والخروج من المطبخ

في الكثير من الأحيان، تنشغل ربة المنزل في أمور أخرى بعد وضع الطعام على النار مثل الرد على التليفون أو الحديث مع الأبناء، مما يؤدي إلى احتراق الطعام، ولهذا ينبغي عدم الانشغال عن الطعام لفترة طويلة على النار.

السوائل والزيت

- تتسبب تساقط قطرات الماء في الزيت في اشتعال النيران ، ولهذا ينصح بتغطية المقلاة جيدًا لضمان عدم دخول الهواء للزيت حتى لا يزيد من الاشتعال، وفي حال حدوث الاشتعال ينصح بإستخدام الملح لإطفاء اشتعال الزيت فهو يعمل على إخماد النيران على الفور، كما ينبغي التأكد من جفاف اليدين قبل التقليب.

مطفأة الحريق وجهاز الإنذار

ينبغي الاحتفاظ بمطفأة حريق بالقرب من المطبخ، كما ينصح بإستخدام صودا الخبز في إخماد الحرائق الصغيرة التي يسببها إمساك النار بزيوت الطهي المستخدمة.

اقرأ أيضا