حوار.. خبيرة تجميل تكشف: 7 وصفات طبيعية للحصول على أظافر بيضاء وصحية

الاثنين 16 سبتمبر 2019 | 10:38 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعد الأظافر مرآة الجسم التي تكشف عن حالته الصحية، فمن خلال لون الأظافر وشكلها وملمسها يمكن استنتاج الحالة العامة للجسد.

وحول أهم العادات الحياتية الخاطئة التي تؤدي لتكسرها وإضعافها، وكيفية ظهور الأيدي بشكل صحي وجذاب، قالت أميرة أبو المجد متخصصة التجميل في حوارها لـ"بلدنا اليوم"، إن العناية بالأظافر لا تقتصر فقط على تنظيفها وتهذيبها وطلاءها، حيث أن الحفاظ على صحة الأظافر وزيادة نموها والتخلص من المشاكل التي تتعرض لها تتطلب عناية خاصة بصفة مستمرة.

وأوضحت "أبو المجد"، أن الحفاظ على صحة وجمال الأظافر يأتي من خلال تطبيق بعض الوصفات والماسكات الطبيعية التى تحتوي على الكثير من الفيتامينات التى تحافظ على صحتها وتعمل على ترطيبها والتخلص من الشوائب الملتصقة بها، مثل خلط معلقتين من السكر مع بضع نقاط من زيت جوز الهند وعصير الليمون والقليل من الماء الدافئ حيث تساعد تلك الطريقة على ترطيب البشرة والجلد المحيط به.

ولفتت، إلى أن الكثير من النساء يعانين من وجود بعض البقع الصفراء على الظافر، ويمكن التخلص من تلك المشكلة من خلال إحضار ملعقة من البكينج صودا، ووضعها فى كوب من الماء ويضاف اليه عصير نصف ليمونة، ويتم وضع الأظافر فى تلك الوصفة لمدة لاتقل لاتزيد عن عشرين دقيقة، حيث تعمل على التخلص من تلك البقع وظهور الأيدي بمظهر جذاب.

وأكدت، أن هناك بعض أنواع الفاكهة التي تساعد في علاج مشاكل الأظافر مثل البرتقال بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين "سي" وحمض الفوليك، حيث تساعد تلك المكونات على زيادة إنتاج الكولاجين وتقوية الأظافر، وذلك من خلال وضع الأظافر فى عصير البرتقال ونقعها لمدة عشر دقائق.

وأشارت، إلى وجود بعض الوصفات التي تساعد في علاج الأظافر التالفة التي تفسد المظهر الجمالي لليدين، ويمكن الحصول على تلك الوصفات من خلال تطبيق وصفة الليمون مع زيت الزيتون وتقع الأظافر بها لمدة 15 دقيقة، وذلك يرجع لاحتواء الليمون على نسبة عالية من فيتامين "C" الذي يعمل على زيادة تقوية ونمو الأظافر.

وتابعت، أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذى يقوم بدور فعال فى زيادة تقوية الاظافر، وإصلاح التلف بداخلها، وتعزيز تدفق الدورة الدموية، ووصول الدم للأطراف وينصح بتطبيق تلك الوصفات قبل الذهاب للنوم.

واستكملت، أن زيت بذور الكتان من أكثر أنواع الزيوت الفعالة في علاج مشاكل الأظافر نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن والمواد المضادة للأكسدة والأحماض، التي تساعد في زيادة صلابة الأظافر ونموها بشكل أسرع، وذلك عن طريق التدليك بشكل يومي لحين الحصول على النتائج المرغوبة.

وأضافت، أن الكثير من النساء تتفاجأ بتغير لون الأظافر نتيجة حدوث ضعف بداخلها ويمكن التخلص من تلك المشكلة، من خلال استخدام خل التفاح حيث يساعد في علاج الإلتهابات، ويعمل على تعزيز نموها بشكل ملحوظ مما ينعكس إيجابيا على الحصول على أظافر بيضاء بدون مشكلات صحية.

اقرأ أيضا