قبل نقل السفارة للقدس.. نتنياهو يخطئ في اسم الرئيس الأمريكي

الاثنين 04 نوفمبر 2019 | 09:52 مساءً
كتب : وكالات

أخطأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في اسم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فبدلا من يكتبه ترامب ذكره بالرئيس ترامس.

ونشر قسم ديوان عام رئاسة الوزراء بموقع الخدمات والمعلومات الحكومية الإسرائيلي كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال مؤتمر الإعلام المسيحي الذي عقد في القدس المحتلة.

وجاء في نص كلمة نتنياهو، بحسب ما نشره الموقع الحكومي: "علينا أن نبارك الرئيس ترامب لاعترافه بأورشليم كعاصمة إسرائيل ولنقله السفارة الأمريكية إلى هنا كما يجب أن نعترف بالدور الحاسم الذي لعبه السفير الأمريكي لدى إسرائيل فريدمان في هذا القرار وأشكره لذلك مرارا وتكرارا".

وأضاف: "أود أن تعلموا أن الرئيس ترامس تشاور معي قبل أن اتخذ هذا القرار وهو سألني ماذا أعتقد سيحدث في أعقباه. هل سيندلع عنف واسع النطاق؟ هل ستكون هناك مظاهرات في جميع أنحاء العالم العربي؟ جاوبت له بأنني لا أستطيع أن أجزم بأنه لن تكون هناك اعتراضات ولكنني لا أعتقد أن هذا سيحدث. فهو قام بهذه الخطوة وما حدث على الأرض؟ لا شيء".

وسخر رواد موقع التواصل الاجتماعي من الخطأ الإسرائيلي في اسم ترامب، وقال أحدهم: "الرئيس ترامب وليس ترامس . ليس من عادتك التغريد مبكرا .!!! هل هناك من حدث قادم ؟!". وأضاف آخر: "الرئيس ترامس حقيقة ترمس". وأضاف ثالث: "مين الرئيس ترامس ده؟ وبعدين اسمها في أعقابه وليس أعقباه يا نتن.".

اقرأ أيضا