"The Voice Kids".. فضائح متكررة تهدد عرشه وترصد اضطهاد المصريين (مستندات)

الاثنين 20 يناير 2020 | 07:43 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حالة من الغضب تسيطر على جمهور برنامج اكتشاف المواهب الشهير "The Voice Kids"، الذي يعرض عبر شاشة قناة "mbc" الفضائية، والذي يترأس لجنته كل من المطرب محمد حماقي ونانسي عجرم و عاصي الحلاني، بعد عرض الحلقة الثالثة من تجارب الأداء، وكان ذلك بسبب إهدار الفرصة على الطفلة المصرية هايدي محمد صاحبة الـ"12" عام في الاشتراك بالبرنامج، بعد أن قدمت أداء مميزاً لأغنية "هذه ليلتي" لكوكب الشرق أم كلثوم.

The Voice Kids يضطهد الطفلة المصرية هايدي محمد

وفي حالة من الاضطهاد المتكرر للأطفال المصريين ببرنامج اكتشاف المواهب الشهير "The Voice Kids" قامت إدارة البرنامج بحذف فيديو الطفلة هايدي محمد والتي غنت من خلاله "هذه ليلتي" وأبدعت من خلالها، مما جعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي يتعاطفون معها، ويكتشفون توجهات إدارة البرنامج ضد أطفال مصر، ويقارنون بين أداء الطفلة وصوتها بصوت أحد أعضاء لجنة التحكيم وهي نانسي عجرم.

ذا فويس كيدز

وعلقت هايدي محمد متسابقة "The Voice Kids" المقهورة على حذف الفيديو الخاص بها من على صفحة البرنامج الخاصة عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" في تصريحات إعلامية قائلة: "أشعر بالتعجب، وحزينة جدًا لهذه الخطوة التي لا أعلم لماذا حدثت من إدارة البرنامج، فلم يكفي أنني ظُلمت في البرنامج وشعرت بالقهر، إلا أنهم زادوا حزني بحذف الفيديو".

ونشر أحد الحسابات عبر موقع التواصل الإجتماعي قائلاً: "الطفلة هايدي المصرية اللي صوتها زي آلة الموسيقى الساحرة تم استبعادها من أشباه الأصوات اللي هم حكام المسابقة اللي صوتهم ميقدرش لو حتى وقفوا على دماغهم انهم يغنوا اغنية بالصعوبة دي، رفضوها مش عارفة علشان مصرية والا علشان غلبانة ياجماعة بطلوا تعملوا للقرف سعر وقاطعوا البرامج الزفت دي، انا مبتفرجش اصلا انا قريت عنها على التايم لاين واتفاجئت بجمال صوتها".

ذا فويس كيدز

ونشر حساب آخر قائلاً: "ده ايه ؟ المفروض المصريين ما يروحوش البرنامج ده لان واضح كده ان فيه توجيهات دى صوتها احسن من نانسي عجرم بكتير".

ذا فويس كيدز

فضيحة إدارة برنامج The Voice التي تختار المتسابقين.. وليس لجنة التحكيم

وفي عام 2018 تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مستندا "سريا للغاية" تم تسريبه من إدارة برنامج اكتشاف المواهب الشهير "The Voice" وكان نص المستند كالآتي: "سري للغاية، إن برنامج ذا فويس تجبر المدريين عاصى الحلاني و أليسا و احلام و محمد حماقى، على اختيار المتنسابقين التي تحددهم الادارة مسبقا و تختار من منهم الذي يبرم الكرسي".

ذا فويس كيدز

"وبتقاضي كل مدرب مبلغ 3000 دولار عن كل متسابق بريموت الكرسي له، و يعد هذا المبلغ غير العقد الـساسىي، فى مرحلة الصواب، أما في مرحلة المواجهة قيتقاضى كل مدرب عن اختيار المتسابق المطلوب 5000 دولار ومبلغ 10000 دولار عن المرحلة الأخيرة".

"وطبعا الهدف الأول من البرنامج ليس تشجيعا للمواهب وهذا هو السبب الرئيس بإحراج كل المتسابقين السوريين من ذا فويس كيدر لأن احوال السوريين والمصريين لا تساعد على التصويت بين بلدهم و لذلك يختارون المتسابق الذي يتم التصويت له بكثرة من أهل بلده هذه المعلومات يعرفها كل الموظفين في ام بي سي، وأنا تركت العمل الان لعدم مصداقية المسؤوليين عنها، الذي لإ يعرف سبب إقصاء المطربة".

ذا فويس كيدز

فضيحة لجنة تحكيم برنامج The Voice Kids في عام 2018

وفي عام 2018 قام رواد مواقع التواصل الإجتماعي أيضا بتجميع بعض الفيديوهات لكشف ذلك الأمر وهي توضح حقيقة تحكم إدارة برنامج The Voice Kids في اختيار المتسابقين الذين يتم اختيارهم لتأهيلهم إلى المرحلة النهائية، وتنشر لكم جريدة "بلدنا اليوم" ذلك الفيديو الذي يوضح حقيقة الأمر، ويظهر المطرب تامر حسني وهو ينظر إلى كرسي لجنة التحكيم قبل اختيار المتسابق الذي سينتقل إلى المرحلة الأخرى.

وفي واقعة أخرى قام المطرب كاظم الساهر باحتضان الأطفال قبل اختيار شخص منهم لينتقل إلى المرحلة النهائية، وعندما طلبت منه مقدمة البرنامج أن يختار شخص من الأطفال، وطلب منه أيضاً المطرب تامر حسني ذلك الأمر، قال إنه سيتجه إلى كرسيه لكي يختار وعندما ذهب إلى هناك نظر للأسفل ثم قام باختيار طفل من الأطفال.