"للمقبلات على الزواج".. 12 قاعدة عليك تنفيذها بعد الخطوبة

الاثنين 10 فبراير 2020 | 09:54 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعد مرحلة الخطوبة من أهم المراحل الحياتية التي تمر بها الفتيات، حيث تهتم بأدق التفاصيل التي سترافقها في الحياة الزوجية الحديثة.

ولهذا نستعرض أبرز الخطوات التي تساعد المقبلات على الزواج على التحضير لتلك المرحلة بشكل جيد، ومنها:

تحديد الوقت

ينبغي التفكير من البداية، ما إذا كنتِ تريدين فرح صيفي أم شتوي، لأن ذلك هو أول شيء يجب أن تحددي على أساسه المكان والملابس التي سترديها في زفافك، وأيضاً هل الوقت مناسب للمعازيم أم لا، وعليكِ أن تضعي قائمة بمواعيد مختلفة تناسبك وليس ميعاد واحد ليكون الأمر مرن بالنسبة لوجود أي إختلاف.

اختيار الوصيفات

يمكنك عمل قائمة بأصدقائك، بحيث يتم الاختيار منهم على من تصلح منهم لأن تكون وصيفة "bride maid" لكِ، وذلك على أساس ظروفها وقربها منك وخبرتها في تلك المواقف.

رحلة البحث

قومي بالبحث عن قاعات كثيرة، وعليك الانتباه لأشكال وأسعار وتجهيزات القاعات والفساتين، لكي حين تقررين بعد ذلك يكون قررًا مبني على بحث ودراسة كافية.

التفكيرفي المكان

من خلال اختيارك لمكان الفرح، يمكنك التفكير في موقعه، بعيد أم قريب، وهل هو مناسب لكافة المعازيم أم بعضهم فقط، وبناءً على ذلك اختاري المكان.

النقاشات المادية

لابد من التحدث مع خطيبك في التكليفات المادية والنفقات التي سيتم دفعها في هذه الأشياء، حتى تكونا متفقين عليها، لكي تتفاديا أية خلافات محتملة.

كوني عصرية

يمكنك البحث على الانترنت من خلال تجميع الأفكار التي تساعد على تجربة أشياء مختلفة لفرحك.

قائمة المعازيم

قومي بالبدء في تحضير قائمة المعازيم من بعد الخطوبة لكي تعرفي حسبتك جيدًا.

منظم حفلات زفاف

يمكنك الاستعانة بمنظم أفراح، حيث أنه سيساعد في تطبيق الافكار والتخطيط للفرح بشكل غير تقليدي.

أخذ الخبرة

يمكنك الاستماع لصديقاتك المتزوجات، الاستفادة بالخبرة عن الحياة بعد الزواج منهن، وحاولي القيام بضبط الكلام حسب ظروفك، فلكل زوجين ظروفهما الخاصة بهم.

شهر العسل

يمكنك التفكير مع خطيبك في مكان مناسب لكم ماديًا، يتم قضاء شهر العسل به، كما أنه يمكنكم الاتفاق ما إذا كنتم ستضحون بمصاريف معينة في الفرح لكي تسافروا لمكان أفضل منه.

الاستمتاع بالفترة الرائعة

ينبغي عدم القلق، حيث أن تلك اللحظات هى أحلى مرحلة من علاقتك بشريك حياتك، وهي العلاقة التي يجب أن يكون بها حب ومرح بدون أية مسئوليات، والتزامات كبيرة، كما لابد أن لا تنسي نفسك في الترتيبات والخطط، بل احرصا على قضاء وقت مع بعضكما في هذه الفترة.

عدم الاستعجال

لابد من عدم الاستعجال، تذكري دائمًا أنه مازال لديكِ وقت فلا تتعجلي أي خطوة، سواء في الشراء أو حجز مكان الفرح، ولا أي شيء أخر يحتاج إلى الدراسة والبحث الكافي.

اقرأ أيضا