السيسي يتصدر جوجل بعد قرار تعليق الدراسة

السبت 14 مارس 2020 | 09:07 مساءً
كتب : آية محمود

تصدر هاشتاج السيسي تريند مؤشر الأكثر بحثًا على "جوجل "، وذلك بعد قراره بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، بسبب انتشار فيروس كورونا وزيادة عدد حالات الإصابة به.

وأشاد الطلاب والطالبات والأهالي المصرية بقرار رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي بتأجيل الدراسة، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وجاء ذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد

نتيجة بحث الصور عن الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يوجه بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع برئيس الوزراء ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين.

نتيجة بحث الصور عن الرئيس عبد الفتاح السيسي جوجل

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

كما اجتمع السيد رئيس مع مجلس الوزراء، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

نتيجة بحث الصور عن الرئيس عبد الفتاح السيسي

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باتخاذ عدد من الإجراءات التى تستهدف زيادة دخول العاملين بالدولة بما يساهم فى الارتقاء بمستوى معيشتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وكذلك نائب وزير المالية للسياسات المالية، ونائب وزير المالية للخزانة العامة، ونائب وزير التخطيط لشئون التخطيط.

وأوضح الرئيس، أن ذلك يأتي من خلال استهداف إقرار علاوة دورية للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من إجمالى الأجر الشامل، والعاملين غير المخاطبين بنسبة 12% من الأجر الأساسي.

نتيجة بحث الصور عن الرئيس عبد الفتاح السيسي

ومن جانبة قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بحصر حجم الخسائر والأماكن التى تضررت نتيجة الطقس السيئ على مستوى الجمهورية، كما وجه رئيس الجمهورية بتدبير 100 مليار جنيه احتياطى طوارئ لمواجهة تداعيات كورونا .

وقال مدبولى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن حجم الأمطار التى شهدتها مصر بلغ نصف مليار متر مكعب.

وأضاف مصطفى مدبولي أن قرار تعليق الدراسة يشمل أي أنشطة تعليمية ورياضية أيضا، مشيرا إلى أنه سيتم تعقيم المدارس والجامعات بشكل دائم خلال فترة تعليق الدراسة.

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.