أكاديمية الفنون: استمرار تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال تعليق الدراسة

الاثنين 23 مارس 2020 | 03:36 مساءً
كتب : دينا شفيق

أصدرت أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي، بياناً تعلن فيه استمرارها في اتخاذ الإجراءات الاحترازية من تفشى وباء كورونا من أجل التعامل مع الظروف الراهنة، حيث جاء نص البيان: "انطلاقا من الظروف التي تمر بها البلاد، والتي اضطر عليها تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، وحرصاً من الأكاديمية علي مصلحة الطلاب وسلامتهم، وعلي القيام بدورها في استمرار سير العملية التعليمية".

وأضاف البيان:"فإن الأكاديمية تتقدم بالشكر والتقدير لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين والطلاب بجميع معاهدها الفنية، علي ادائهم ودعمهم المتميز لمنظومة التعليم عن بعد عن طريق شبكة الإنترنت، وتؤكد الأكاديمية علي الاستمرار في تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بكافة معاهدها لجميع المراحل الدراسية، لحين تجاوز هذه الظروف الطارئة".

يذكرأن أكاديمية الفنون، هى أول جامعة لتعليم الفنون ذات طبيعة منفردة في الوطن العربي وهذه الأعوام تعنى الكثير بمقياس العطاء والإسهام الحقيقي في البناء الحضاري وإن كانت لا تمثل شيئا فى عمر الزمن، والفنون ليست ترفاً وإنما أحد المكونات الرئيسية لجوهر الإنسان ولأهمية الفنون أحد مقومات الحضارة أولت الدولة لها كل رعاية وعناية وتشجيع لذا أنشأت الدولة عدداً من المعاهد العالية للفنون كان أولها.

تتكون الأكاديمية من المعاهد التالية:المعهد العالي للفنون المسرحية، المعهد العالي للكونسرفتوار، المعهد العالي للباليه، المعهد العالي للسينما، المعهد العالي للموسيقى العربية، المعهد العالي للنقد الفني، المعهد العالي للفنون الشعبية.

وقد قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن العزل والعادات والسلوكيات الاجتماعية هي الأساس في مواجهة فيروس كورونا.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء في مداخلة هاتفية مع برنامج على مسؤوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، إلى أن مصر مازالت في الوضع الآمن لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع: "9 حالات إصابة جديدة اليوم، وهو رقم أقل من الأيام الماضية، فمعدلات الانتشار في مصر لازالت تحت السيطرة".

وأشار إلى أن فيما يخص الكورونا لا شيء مضمون، مشيرًا إلى أن المعيار هو سلوكيات الشعب المصري والتزام بعدم الاختلاط وتجنب الازدحام.

وعن فرض حالة حظر التجوال، أضاف: "من الوارد فرض حظر تجوال، وذلك في حالة "لا قدر الله" أن يتجاوز عدد المصابين ألف حالة، كما أكدت وزيرة الصحة، بهدف لحماية المواطنين والحد من انتشار العدوى".

ونوه أن الحكومة لديها سيناريوهات في حالة انتشار الفيروس وعدم قدرة الحكومة في تعقب المخالطين، قائلاً: "هذا ما يسمى الجائحة، وهي تتجاوز قدرات الدولة على التصدي لها، ووقتها سوف نفرض حظر التجوال".

اقرا ايضا : دنيا سمير غانم تروي تفاصيل إنقاذها من لدغة ثعبان.. "فيديو"

اقرا ايضا : "بسبب كورونا".. "الأوقاف" تناشد القنوات التلفزيونية بإذاعة صيغة الأذان الجديدة

اقرا ايضا : راقصة الكورونا: "أمي بتشجعني على الرقص" ولا أستطيع ارتداء الحجاب "فيديو