تعرف على دلالات رؤية الأسماك فى المنام

الاثنين 20 ابريل 2020 | 08:49 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

هناك بعض الأحلام الغريبة التى نحلم بها فى المنام يعتقد الكثير منا أنها لست ليها تفسير ولكن هذا غير صحيح، ومن هذه الأحلام حلم أكل السمك فما تفسيره؟.

ومن الممكن أن يراه شاب غير متزوج أو شخص متزوج، كما يمكن أن تراه امرأة متزوجة أو حامل، وأيضًا يمكن أن تراود تلك الرؤية الفتاة الغير متزوجة، فكل واحد له تفسيره الخاص، أما عن الشخص الذي يري بأنه قد حصل علي سمكة كبيرة في الحجم، فإنه دليل علي أن هذا الشخص يأخذ شيئاً ما ليس له الحق به.

تفسير أكل السمك في الحلم:

من رأي بأنه يتناول بعض الأسماك النيئة ومازال على قيد الحياة، فإنه دليل على أنه سيحصل إلى أعلى المراتب، وهي مرتبة الملوك.

من يشاهد بأن هناك مجموعة من السمكات المملحة، وأنه يقوم بتناولها أو يتناول بعضًا منها، فهو دليل علي أن هذا الشخص سيكون عُرضة لمواجهة الكثير من المشكلات الصحية والنفسية والاجتماعية أيضًا.

إن رأي الشخص بأنه يمتلك بعض السمكات الفاسدات ولديه مجموعة أخري من الأطعمة السليمة الطازجة، ويفضل في رؤيته أن يتناول تلك الأسماك الفاسدة، فيكون تفسير حلم أكل السمك هنا هو أن هذا الشخص يفضل الذهاب إلي النساء المحرمات عنها من السيدات المحللات.

تفسير رؤية السمك في المنام:

إن رأي الشخص في منامه مجموعة من الأسماك، وقد تمكن في منامه من معرفه العدد الموجودين عليه فإنه يدل علي عدد السيدات الموجودين في حياته.

أما عن تفسير حلم أكل السمك، ولكن لا يكون له القدر علي استيعاب العدد الموجودين عليه بسبب كثرتهم، فإنه يدل علي أنه سيرزق بقدر كبير من الأموال ستغير حالته الاجتماعية تمامًا.

إن رأي الشخص بأنه يقوم بالحصول علي مجموعة من الأسماك موجودين في وعاء، فإنه يدل علي أن هذا الشخص يمكن أن يواجه الكثير من المشكلات أو يمكن أن يُصاب بضرر، أي أن تلك الرؤية لا تحمل خير لرائيها.

تفسير حلم أكل السمك، وهو موجود في الفراش الخاص به، فإن تفسير رؤية السمك في المنام، تدل علي أن هذا الشخص عُرضة إلي مواجهة بعض العراقيل الصعبة، وخاصةً إن كان هذا الرائي موجود في البحر.

أما عن الشخص الذي يري تلك الاسماك في مكان نومه، وهذا الشخص يعاني من مشكلة صحية، فإنها دليل علي شر، وذلك لأنها دلالة علي أن حالته الصحية الموجود عليها ستكون أسوء بكثير.

تفسير صيد السمك:

من يري بأن هناك كمية من المياه الموجود بداخلها مجموعة من الأسماك التي مازالت علي قيد الحياة، وهو يقوم بإلتقاط بعضها ومن ثم تناوله، فإنه يدل علي أن هذا الشخص سوف يحصل علي قدر مثالي من المنفعة.

تفسير حلم اصطياد السمك

عن الشخص الذي يري في منامه بأنه يقوم باصطياد مجموعة من الأسماك، وأن المياه الموجود به الأسماك خالية تماماً من أي شائبة، فإنه دليل علي أن الله سيرزقه برزق كبي،ر وإن كانت زوجته تحمل طفلا فإنه سيكون من أسعد ما يكون بولده هذا الطفل.

أما عن الشخص الذي يمكن أن يري باصطياده إلي بعض السمكات المملحة، فهذا يدل علي أنه عرضة إلي مواجهة قدر كبير من الهم والحزن البالغ.

تفسير الحلم بالسمك:

من يري في منامه أن هناك كمية من المياه وبداخلها سمكة كبيرة الحجم، يمكن أن تكون بحجم الحوت وأن تلك السمكة تقوم بفتح فمها بفك ضخم، فهو دليل علي أن هذا الشخص عرضة لأن يتم سجنه.

رؤية شراء السمك في المنام:

عندما تري بأنك تقوم بشراء مجموعة من الأسماك من الشخص العامل بهم، فإن تلك الرؤية تعبر عن أن الرائي يسعي من إلي الحصول علي جارية إليه أو أنه يسعي من أجل العثور علي زوجة إليه وأنه سوف يحصل عليها.

تفسير حلم شراء السمك:

إن رأي الشخص بأنه يقوم بشراء إحدي السمكات الكبيرة للغاية في الحجم وموجودة برفقة أحد البائعين، فإن هذا دليل علي أن هذا الرائي سوف يكون زواجهما قريب وتكون تلك الزوجة من أفضل النساء خلقة وخلقًا، وأنها من ستصونه وأبنائه في المستقبل.

أما إن شاهدت في منامك أنك تقوم بشراء بعض السمكات، واكتشفت فيما بعد بأن تلك السمكات لديها رائحة غير محببة وإنها فاسدة وغير طازجة، فإن هذا يدل علي أنك بعيد كل البعد عن الله -عز وجل- وأنك يمكن أن تكون ممن يقوم بعمل الكثير من الفواحش.

أما عن الشخص الذي يري بأنه قد حصل علي سمكة كبيرة في الحجم، فإنه دليل علي أن هذا الشخص يأخذ شيئاً ما ليس له الحق به.

السمك في المنام:

يقول النابلسي أن تفسير حلم أكل السمك للشخص الذي يري تلك الرؤية إن تمكن من معرفة عددهم فهي معبرة عن عدد الزوجات أو السيدات الخاصين به، وإن لم يتمكن من ذلك، فهو دليل علي الكثير من الأموال والخير الذي سيحصل عليه عما قريب.

إن رأي الشخص بأن لديه سمكة ذات ملمس طري، فإنه يدل علي أن هذا الشخص سوف يتمكن من الحصول علي جارية من أجل شرائها وتكون مازالت فتاة بكر، والله أعلي وأعلم.

1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

2- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

أبرزها تنشيط الدماغ.. فوائد تناول البيض على "الريق" في شم النسيم

تسبب الوفاة.. احذر القيادة في هذه الحالة

اقرأ أيضا