مصاب بكورونا في الأقصر ينقل العدوى لـ21 فرد من عائلته.. ويشكر الرئيس السيسي والأطقم الطبية

الاربعاء 13 مايو 2020 | 10:30 مساءً
كتب : دينا سليمان

أشاد عمر عبد الله المصاب بكورنا في الأقصر، بالأطقم الطبية القائمة على رعاية مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، لافتاً إلى أنه يعمل في المجال الطبي، وانتقل له الفيروس ومن ثم نقله إلى 21 من أفراد عائلته، بينهم نساء وأطفال ورجال، وتابع:"أنا مبسوط من اهتمام الإعلام والمسئولين بمرضى فيروس كورونا المستجد والتخفيف عليهم فى محنتهم".

وأضاف "عبد الله"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنه يتواجد فى العزل الصحى منذ ثلاث أسابيع، وباقى أفراد عائلته أتواجد فى العزل منذ 3 أسابيع، ونحظى برعاية صحية جيدة.

ووجه "عبد الله"، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزيرة الصحة،على الدور الكبير المبذول فى الاهتمام بمرضى فيروس كورونا، وتابع:"ربنا يعينكم على اللى أنتم فيهم".

في سياق آخر أكد الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، أهمية النوم للصحة الجسدية، مشيرًا إلى أن هناك تخصص جديد باسم "طب النوم".

وقال شعبان خلال برنامج "ربي زدني علما" على قناة صدى البلد "هناك رسم للنوم عبر جهاز يرصد مراحل النوم، ويراقب كهرباء القلب وأنماطه".

وأشار إلى أن معدل النوم الطبيعي للحفاظ على صحة الجسد 7 ساعات بشرط أن يكون النوم عميقا، مردفا "آية وجعلنا نومكم سباتا معجزة بلاغية كون النوم العميق يردي إلا وصول الضغط والقلب إلى الحد الأدنى، فضلا عن هدوء وظائف الجسم".

ولفت إلى أن قلة النوم ليومين أو ثلاثة يدخل الإنسان في حالات عصبية شديدة.

إقرأ أيضًا..

حكم الزوجة التي لا تكرم أهل زوجها.. فيديو

تامر أمين لشيخ الحارة: "مفيش حاجة اسمها رقاصة محترمة"

اقرأ أيضا