"بدون تحليل".. أعراض تخبرك بـ إصابتك بفيروس"كورونا"

الاربعاء 13 مايو 2020 | 10:33 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

العديد من الأشخاص يظهر عليهم بعض أعراض فيروس "كورونا" المستجد ولكنهم يستنكرونها برغم من أنه يعد فيروس قاتل يتسبب فى وفاة العديد من الأشخاص حول العالم يوميا، لذلك أصبح من الضرورى جدا اكتشاف اعراض الفيروس في وقت مبكر حتى نتمكن من إنقاذ المصابين بفيروس كورونا قبل فوات الآوان.

وتمكن أهمية معرفة اعراض فيروس كورونا بشكل كامل هى ان اجراء التحليل قد يستغرق بعض الوقت وقد لا يتحمل المريض ذلك ويحتاج للمساعدة بشكل اسرع.

ذكر موقع " webmd " ان اعراض فيروس كورونا قد لاتظهر جميعها على شخص واحد حيث توجد مجموعة واسعة من اعراض فيروس كورونا منها المبكرة والشائعة والنادرة .

ونعرض فيما يلي قائمة بـ اعراض فيروس كورونا التى يمكن ملاحظتها قبل اجراء التحليل، وهى:

الحمى

التعب

السعال الجاف "بدون مخاط"

سعال بوجود مخاط أو بلغم

فقدان الشهية

آلام الجسم

ضيق التنفس

إلتهاب الحلق

صداع الراس

قشعريرة ، مع اهتزاز في بعض الأحيان

فقدان الشم أو التذوق

انسداد في الأنف

الغثيان و القيء

إسهال

عدم القدرة على التنفس

ألم أو ضغط مستمر في الصدر

تغير لون الشفاه أو الوجه يصبح ازرق

وفي إطار ذلك، وأوضح المدير التنفيذي للمنظمة، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم، أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يتحول لمرض "متوطن" في المجتمعات العالمية مثل فيروس النقص المناعي البشري (الإيدز) الذي لم يختف حتى الآن، حسب قوله.

وأضاف مايكل ريان: "إنني لا أقارن بين المرضين لكنني اعتقد أنه من الضروري أن نكون واقعيين، فلا اعتقد أن هناك أحدًا يمكن أن يتنبأ بتوقيت أو احتمالية اختفاء هذا المرض من عدمه".

وشدد المدير التنفيذي على ضرورة إيجاد اللقاح لمواجهة فيروس كورونا وأن يكون متاحًا للجميع.

وفي سياق ذلك، توصل العلماء إلى علاج لـ فيروس "كورونا" المستجد كوفيد(19)، أفادت تقارير مختلفة بأن سعر علبة دواء فيروس كورونا الذي بات معروفا باسم "ريمديسيفير" من إنتاج شركة جلعاد ساينس الأمريكية، قد يصل إلى 4500 دولار.

وكانت شركة جلعاد ساينس ومقرها كاليفورنيا، قد طرحت في وقت سابق علاجا لالتهاب الكبد C بسعر 1000 دولار للحبة، وهو ما يثير أسئلة حول المرضى الذين قد لا يتمكنون من الحصول على الدواء، وشكوكا حول استغلال الأزمة لصالح الشركة من أجل تحقيق أرباح خيالية، نقلا عن "روسيا اليوم".

ويعد "ريمديسيفير"، العقار الوحيد الذي ثبتت فاعليته حتى الآن في مساعدة مرضى كورونا، وفي الأسبوع الماضي، أصبح أول دواء تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في الاستخدام الطارئ.

وحتى الآن، تجنب الرئيس التنفيذي للشركة دانيال أوداي الإجابة عن أي أسئلة حول كلفة الدواء، لكن هذا الأمر مهم للغاية ليس لأنه يؤثر فقط على المصابين الحاليين بفيروس كورنا، بل لأنه من المحتمل أن يؤثر على أسعار جميع علاجات فيروس كورونا في المستقبل.

وتختلف تقديرات السعر العادل لـ"ريمديسيفير" في الولايات المتحدة، حيث قال باحثون إنه كلما أثبتت تجارب جلعاد فاعلية الدواء، سترفع الشركة من سعره، حيث قد تتراوح كلفة العلاج بين 10 دولارات و4500 دولار اعتمادا على نتائج الاختبارات.

ويتوقع أن تصل أرباح الشركة الأمريكية من وراء دواء "ريمديسيفير" إلى ما يزيد عن مليار دولار في السنة الواحدة، حسب موقع ديلي ميل البريطانية.

تفاصيل الإدارة الناجحة للخلافات الزوجية بدون مشاكل نفسية للأطفال

هل هناك علاقة بين "كوفيد 19" و مرض "الإيدز"؟ الصحة العالمية تجيب

اقرأ أيضا