ارتفاع عدد المصابين بكورونا في الهند إلى 86 ألفا

السبت 16 مايو 2020 | 12:23 مساءً
كتب : دعاء جمال

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا "كوفيد-19" في الهند نحو 86 ألف مصاب، بعد أن سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 3970 إصابة جديدة.

كما تم تسجيل 103 حالات وفاة جديدة خلال اليوم الماضي، ما يرفع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 2752 حالة.

وتجاوز بذلك عدد المصابين في الهند بفيروس كورونا العدد الذي سجلته الصين حتى الآن، وفقا لما أوردته وكالات الأنباء الدولية.

ورغم الارتفاع المتزايد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، فقد أعلنت السلطات الهندية استئناف خدمات القطارات اعتبارا من الثلاثاء بعد 7 أسابيع من التوقف.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان منظمة الصحة العالمية حذرت من معالجة مرضى فيروس كورونا المستجد بعقار الملاريا "الهيدروكسيكلوروكين"، لم يكن له أي تأثير إيجابي، وتسبب في مضاعفات صحية خطيرة أدى بعضها إلى الوفاة.

وصرحت منظمة الصحة العالمية بأن الدراسات الأولية في المختبر أظهرت أنه قد يكون قادر على مكافحة فيروس كورونا المستجد لكن يبدو أن العديد من الدراسات اللاحقة بما فيها واحدة تمولها الحكومة الأمريكية خيبت الآمال في إمكانية أن يسمح عقار هيدروكسيكلوروكين بمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وراقب باحثون في فرنسا 181 مريض في المستشفى يعانون من التهاب رئوي بسبب اصابتهم بفيروس كورونا ويحتاجون إلى الأكسجين، وتمت معالجة 84 منهم بعقار الهيدروكسيكلوروكين، ولم يعطوا الباقون الدواء، إلا أنهم لم يجدوا فرق كبير بين نتائج المجموعتين.

وقالوا إن "الهيدروكسيكلوروكين يلقى اهتمام عالمي كعلاج محتمل لفيروس كورونا المستجد بسبب النتائج الإيجابية للدراسات الصغيرة ومع ذلك فإن نتائج هذه الدراسة لا تدعم إعطائه للمرضى الذين دخلوا إلى المستشفى ويحتاجون إلى الأكسجين".

موضوعات ذات صلة:

تحطم طائرة أمريكية في فلوريدا.. تفاصيل

ترامب: ندرس إمكانية توفير اللقاح مجانًا

الصين: دمرنا عينات من كورونا في بداية تفشي المرض

اقرأ أيضا