"سلام سلام".. أغنية جديدة من القوات المسلحة تخليدًا لذكرى الشهداء (فيديو)

السبت 23 مايو 2020 | 08:40 مساءً
كتب : علي عرفات

نشرت إدراة الشئون المعنوية فيديو على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع بعنوان "سلام سلام"، والذي يظهر بطولات رجال القوات المسلحة الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن وحماية ترابهُ المقدس؛ خلال عمليات تطهير البؤر الإرهابية والتكفيرية.

وجاءت الأغنية من غناء الفنانة أصالة؛ واختتم الفيديو بجملة" وستظل مصر عامرة بالأبطال الذين يقدمون أرواحهم فداءً للوطن".

قبل عرضها.. تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار

تعرض قناة "on" الفضائية باقة من أجدد البرامج والمسلسلات خلال شهر رمضان الجاري، ومن أبرزها مسلسل الاختيار الذي حقق حالة من الحماسة داخل صدور المصريين، وينتظر الجمهور مفاجآت الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار.

مسلسل الاختيار الحلقة الاخيرة

مسلسل الاختيار الحلقة 30

ومن المقرر أن تشهد الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار، ظهور أبطال القوات المسلحة المصرية الحقيقيين الذين نجوا من العمليات الإرهابية الغادرة، ومن ضمن هؤلاء الابطال النقيب نصر أحد أبطال معركة الفرافرة، ليروي بشكل تسجيلي ما شهده وما حدث أثناء المعركة، وأثناء حديثه تظهر مشاهد تمثيلية المسلسل من إخراج بيتر ميمي.

ومن المقرر أيضًا، أن يظهر كل من مقاتل القوات المسلحة المصرية مايكل والمقاتل عمر من أبطال معركة الفرافرة أيضًا، وهم سيرون ما حدث قبل وبعد وأثناء المعركة، وكيف ضحوا زملائهم بأرواحهم من أجل هذا الوطن.

وسيظهر أيضًا ضمن الحلقة الاخيرة بمسلسل الاختيار، المقاتل خالد علي موسى وهو من نجى من ملحمة البرث، ليروي تفاصيل الملحمة بالكامل وكيف حاول زملائه الدفاع عن الكمين حتى آخر نفس، و استطاعوا أن يحافظوا على العهد.

وسوف تغلق الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار على المشهد الحقيقي لإعدام الإرهابى هشام عشماوي.

مسلسل الاختيار الحلقة 29

أحداث سريعة شهدتها الحلقة التاسعة والعشرون من مسلسل "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة، الذى يعرض حصرياً على شاشة ON، حيث شنت القوات الجوية هجوماً على حصون التكفيريين، الذين قتلوا 16 من أبنائنا من الشرطة المصرية فى عملية طريق الواحات، وقتلت الطائرات جميع التكفيريين بالصورايخ وكان من بينهم الضابط المنشق عماد عبد الحميد - عابد عنانى، كما شنت قوات حفتر الليبية هجوماً على التكفيرين والجماعات المسلحة فى مدينة درنة الليبية وقتلت الشيخ عمر الرفاعى - احمد الرافعى.

وعلى الجانب الآخر، هجمت قوات حفتر الليبية على منزل الإرهابى عشماوى فى مدينة درنة، حيث كان يرتدى حزاما ناسفا، وطالبته القوات بتسليم نفسه، ونجحت القوات فى القبض على عشماوى وترحيله إلى مصر، حيث بثت لقطات حية من القبض ثم ترحيله على مصر وأصبح فى قبضة الأمن المصري.

كما ذهب سعد - محمود حافظ إلى مدفن المقدم الشهيد أحمد منسى ، ليعزيه ويقول له إن الإرهابى هشام عشماوى تم القبض عليه، وأن حق عبد الله شقيقه عاد إلى بعد القبض عليه.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

ويتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.

أقرأ أيضا..

السيسي يرسل هدية لأسرة رئيس إسعاف سوهاج ضحية فيروس كورونا

بالفيديو.. طبيب غرفة الإعدام يتأكد من وفاة عشماوي بعد شنقه

فيديو جديد للحظة إعدام هشام عشماوي.. ماذا قال قبل تنفيذ الحكم؟