بعد العفو الرئاسي.. تعرف على القصة الكاملة لـ محسن السكري قاتل "سوزان تميم"

السبت 23 مايو 2020 | 10:40 مساءً
كتب : علي عرفات

شهدت الساعات القلية الماضية قرار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار العفو عن 3157 سجين، فيما قالت بعض المصادر الأمنية في تصريحات صحفية إن مصلحة السجون أفرجت عن الضابط السابق محسن منير السكري، والذي كان يقضي عقوبة السجن المؤبد لإدانته بالاشتراك في قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

ومن جانبه قال أنيس المناوي، محامي ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري، المدان بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، إنه لم يبلغ رسمياَ كمحامي للمتهم أو أسرته بقرار العفو عنه ضمن الأسماء المذكورة في قرار العفو الرئاسي.

وأوضح محامي ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري، أنه سيستعلم رسمياَ عن قرار العفو ومدى صحة ما أثير إعلاميا حول هذا الشأن، مؤكدا على أنه حتى الآن لم تصدر كشوفات الأسماء للمعفى عنهم، وأنه يأمل أن تتضمن اسم موكله.

والسطور القليلة القادمة نعرض لكم معلومات عن ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري:

محسن السكري

الضابط محسن السكري هو المتهم الأول بمقتل الفنانة سوزان تميم، والده لواء شرطه سابق.

التحق محسن السكري، بكلية الشرطة ثم تخرج منها ليعمل ضابط بامن الدولة، ثم قدم استقالته وعمل مدير أمن لدى هشام طلعت مصطفى ومن ثم نشأت علاقة صداقه، وعمل أيضاَ مدير الامن في شركة "عراقنا" وهي احدى شركات اوراسكوم تليكوم التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس.

محسن السكري

اعترف السكري في التحقيقات التي قامت بها النيابة العامة أن هشام طلعت مصطفى هو الذي حرضه على قتل سوزان تميم مقابل مبلغ مليونين دولار ولكنه أنكر قيامه بذلك، حكم عليه بالإعدام في يوم 25 يونيو 2009م وتم تخفيف الحكم إلى 28 سنة سجن مشدد في محكمة النقض.

بدأت رحلة محسن السكري، وزميله في القضية هشام طلعت مصطفى، في سبتمبر 2008، وذلك عندما أحيل للمحاكمة مع ضابط الشرطة السابق محسن السكري في قتل سوزان تميم، والتي قضت بعد أقل من عام، بإعدام طلعت مصطفى ومحسن السكري شنقًا، وإدانتهم في جريمة القتل.

محسن السكري

ويستقر الضابط السابق "السكري" في السجن، ومن المفترض أن تنتهي فترة عقوبته في عام 2033، إذا لم يتم الإفراج عنه في نصف المدة أو يحصل على عفو صحي، وذلك بعد أن أكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أنها اطمأنت لثبوت الجريمة في حق المتهمين، وبناء على ذلك أصدرت حكمها.

بالأسماء.. السيسي يصدر قرار جمهورى بالعفو عن 3157 سجين

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قرار جمهورى رقم 232 لسنة 2020 بالعفو عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على عدد 3157 محكوم عليهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ونصت المادة الأولى من القرار "يعفى عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على عدد 3157 محكوم عليهم الواردة أسماؤهم وأرقام قضاياهم بالكشوف المرفقة أولهم محمود أحمد حلمى حسن، وأخرهم يوسف إسماعيل محمد عبدالجابر، وذلك ما لم يكن أي مهم محكوما عليه في قضايا أخرى".

أقرأ أيضا..

السيسي يرسل هدية لأسرة رئيس إسعاف سوهاج ضحية فيروس كورونا

بالفيديو.. طبيب غرفة الإعدام يتأكد من وفاة عشماوي بعد شنقه

فيديو جديد للحظة إعدام هشام عشماوي.. ماذا قال قبل تنفيذ الحكم؟